اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف علي عدد السيارات التي باعتها مجموعة كيا و هيونداي منذ تأسيسها !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

تعد مجموعة هيونداي و كيا من اهم شركات السيارات المنافسة و الاكثر مبيعا في العديد من الاسواق , ومنها اسواقنا العربية , حيث تحتل العديد من طرازاتها المراكز الاولي في المبيعات في العديد من الفئات , و ذلك لما تقدمة من عملية و اعتمادية و سعر مناسب لشريحة كبيرة من المستهلكين .

 

لكن هل تسألت من قبل عن عدد السيارات التي باعتها مجموعة هيونداي و كيا منذ تأسيسهم منذ اكثر من 58 عام , من حسن الحظ ان المجموعة هيا من جاوبت علي هذا السؤال .

 

حيث نشرت الشركة مؤخرا تقرير يوضح ان الشركة قد باعت اكثر من 130 مليون سيارة في 58 عام , حيث استحوذت هيونداي علي 83 مليون سيارة , و باعت كيا 47 مليون سيارة .

 

 

اوضحت المجموعة ايضا انها وصلت الي مليون سيارة مبيعات في عام 1983 , وبعد ذلك بعشرة سنوات في عام 1993 تمكنت الشركة من بيع 10 مليون سيارة , و في عام 2008 تخطت مبيعات الشركة 50 مليون سيارة , و حتي تجاوزت الـ 100 مليون سيارة في عام 2016 .

 

كان من اهم الطرازات لدي هيونداي و التي حصدت المركز الاول كالسيارة الاكثر مبيعا , هي النترا  , والتي قدمت لاول مرة عام 1990 , و حققت مبيعات تصل الي 13.7 مليون سيارة حتي يومنا هذا .

 

اوضحت مجموعة هيونداي وكيا ايضا انها تمتلك اكثر من 17 مصنع في جميع انحاء العالم , منهم 7 مصانع في كوريا , و 4 مصانع بالصين , ومصانع متفرقة اخري في البرازيل و الولايات المتحدة و روسيا و غيرها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان