اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعطل قطار الهند السريع في أولى رحلاته بسبب غريب !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

قامت دولة الهند منذ عدة إيام بالبدء في تشغيل أولى قطاراتها السريعة حيث افتتح رئيس الوزراء ناريندرا مودي Narendra Modi خدمة القطار السريع للرُكاب بالهند.

ولكن لسوء الحظ بعد عدة أيام من تشغيله وتحديداً يوم السبت الماضي ... اصطدم القطار ببقرة كانت متواجدة على قضيب القطار إثناء مروره وأدت هذه الحادثة إلى العديد من الأضرار على القطار.

حيث تعطل نظام المكابح الخاص بالقطار وتم قطع الكهرباء عن أربعة حاويات من القطار إلى جانب العديد من المشاكل الفنية الأخرى ولكن لحسن الحظ تمكن القطار من الوصول إلى العاصمة بأمان في يوم الأحد الماضي.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن مسارات القطارات في الهند تعاني من العديد من العوائق مثل الحيوانات الماشية والقطع في أجزاء من المسارات .... كما أن قطار الهند السريع يتمكن من الوصول إلى سرعة 180 كم/ساعة مما يعد أسرع بنسبة 20% من القطارات التقليدية.

ويتمكن هذا القطار من قطع مسافة تبلغ 850 كم بين مدينتين في مدة تتراوح بين 8 وحتى 14 ساعة.

ومن الوقائع المضحكة أيضاً ان رئيس قطاع السكك الحديد في الهند السيد Piyush Goyal قام بنشر مقطع على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر للقطار أثناء تحركه ولكن هذا المقطع لم يكن حقيقياً حيث تم التلاعب به ليبدو وكأنه " أسرع " الأمر الذي تم كشفه بواسطة رواد الموقع!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان