اكمل تصفحك بعد الاعلان

تويوتا تعلن تقديمها نسخة رياضية من كورولا بقوة 268 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

اعلنت تويوتا مؤخرا عن تقديم نسخة رياضية من سياراتها الهاتش باك المعروفة ياريس , بأسم ياريس GR , والتي تحتوي علي محرك ثلاثي الاسطوانات تربو سعة 1.6 لتر , والذي يولد قوة 268 حصان , و 360 نيوتن متر من عزم الدوران , و يبدو ان تويوتا سوف تقدم نسخة كورولا GR الرياضية بنفس المحرك .

حسب تقرير Auto Express سوف تصل تويوتا كورولا GR الي الاسواق الاوروبية في عام 2023 و سوف تستخدم نفس المحرك الموجود في يارس GR , و سوف تنافس كورولا GR الجديدة كلا من هيونداي I30 N و فورد فوكاس ST و جولف GTI.

قال توشيو كاني ، نائب كبير المصممين في شركة تويوتا ، في أوائل عام 2019 أن الهاتش باك الرياضية كانت قيد التطوير لكنها لا تزال في مراحل التخطيط. وقال إن الشركة لم تطورها لاتستخدم منظومة قوة هجينة في ".

الجدير بالذكر ان النسخة الرياضية من كورولا سوف تكون نسخة الهاتش باك و ليس السيدان , و لكن لم يؤكد شئ حتي الان فقد تقدم الشركة اليابانية نسخة رياضية من كورولا السيدان .

ستقدم تويوتا كورولا GR بمحرك بقوة 268 حصان , و الذي يتصل بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات , و سوف تنقل القوة الي الطريق من خلال الدفع الكلي للعجلات , مع مجموعة تروس تفاضلية قابلة للغلق , و سوف تتسارع كورولا GR من 0-100 كم/الساعة في 5.5 ثانية , و بلوغ سرعة قصوي 230 كم/الساعة .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان