اكمل تصفحك بعد الاعلان

تويوتا ياريس GR هاتش باك بقوة 268 حصان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

شركة تويوتا اليابانية تعلن عن نسخة رياضية من سيارتها الهاتش باك المشهورة بأسم ياريس GR في معرض    Tokyo Auto Salon, والتي تقدم بقوة 268 حصان , و بالكثير من اللمسات الرياضية المميزة .

تقدم تويوتا ياريس GR ايضا بأقوي محرك ثلاثي الاسطوانات , والذي يعد اقوي محرك ثلاثي الاسطوانات في سيارة مخصصة للاستخدام علي الطرقات , والتي تبلغ سعته 1.6 لتر , ويولد كما ذكرنا قوة 268 حصان , و عزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر , ويتصل بصندوق سرعة يدوي من 6 سرعات .

و من اهم ما يميز تويوتا ياريس GR هيا منظومة الدفع , حيث تنقل قوة الـ268 حصان الي الطريق من خلال دفع كلي للعجلات , لتنطلق تويوتا ياريس من 0-100 كم/الساعة في اقل من 5.5 ثانية , و يمكنها بلوغ سرعة قصوي 230 كم/الساعة محددة الكترونيا!.

قد تعتقد ان قوة الـ268 حصان ليست بالكثيرة في الوقت الذي تحتوي فية بعض السيارات السيدان علي قوة 700 حصان , و لكن ما يجب ان تعرفة ان ياريس خفيفة الوزن للغاية , و زاد تقليل الوزن في النسخة الرياضية من خلال استخدام الكثير من الالومنيوم والكاربون فايبر.

 

المحرك

ثلاثي الاسطوانات سعة 1.6 تربو

القوة

268 حصان

العزم

370 نيوتن متر

صندوق السرعة

يدوي من خمس سرعات

نظام الدفع

دفع كلي

التسارع من 0-100

اقل من 5.5 ثانية

السرعة القصوي

230 كم/الساعة

 

زاد الاداء الرياضي ايضا من خلال تعديلات واضحة في هيكل السيارة حيث اصبحت السيارة اعرض بشكل ملحوظ و اقل في الارتفاع , حيث تم خفض السقف بمقدار 91 ملم , و تم تزوديها بنظام تعليق رياضي متطور للغاية , و عجلات رياضية قياس 18 بوصة .

سوف يبدأ سعر تويوتا ياريس GR من 36.000 الف دولار امريكي تقريبا , ليصل لـ 41.600 الف دولار امريكي للنسخه المزودة بعجلات رياضية من نوع BBS , و بعض اللمسات الرياضية المميزة .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان