اكمل تصفحك بعد الاعلان

دودج دورانجو SRT Hellcat موديل 2021 الجديدة, أقوى SUV في العالم!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلنت دودج منذ يومين, عن دودج دورانجو نسخة SRT HellCat, أقوى سيارة SUV تباع بشكل إنتاجي في العالم.. و القوة هنا تشير الى القوة الحصانية, السيارة القوية ليست بالضرورة هي السيارة الأسرع, للسرعة وجوه كثيرة!

فتعالوا بنا نتعرف على ذلك الوحش الضخم, كبير الحجم و ثقيل الوزن.

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بمحرك عملاق مكون من 8 إسطوانات على شكل حرف V بسعة 6.2 لتر, مزود بشاحن خارق للهواء بسعة 2.38 لتر, و تبلغ القوة الحصانية لهذا المحرك 710 حصان عند 6.100 دورة في الدقيقة, مع عزم أقصى للدوران يبلغ 874 نيوتن*متر.. عزم دوران جبار خاص بشاحنة قوية!

اما عن الشاحن الخارق للهواء, فيقدم بسعة 2.38 لتر, و يعمل عن طريق صمام إلكتروني الفتح و الغلق لتنظيم الهواء و الضغط بداخله, و يمكنه العمل حتى ضغط 11.6 psi, ما يوازي 0.7997 بار.. مع سرعة قصوى تبلغ 14.600 دورة في الدقيقة.

يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع 8HP95, مكون من 8 سرعات أمامية.. يوصل القوة للأربع عجلات.

 

تتمكن تلك المنظومة الخارقة ان تتسارع من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة, في 3.5 ثانية فقط.. مع سرعة قصوى تبلغ 180 ميل بالساعة, ما يوزاي 290 كم/ ساعة.

اما عن سباق الربع ميل, فيمكن لتلك السيارة العملاقة أداؤه خلال 11.5 ثانية فقط.. الجدير بالذكر, ان دودج ستقوم ببناء تلك السيارة المتميزة, لعام 2021 فقط لا غير!

عدد الإسطوانات.

8 إسطوانات على شكل حرف V.

السعة اللترية.

6.2 لتر مزود بشاحن خارق للهواء.

القوة الحصانية.

710 حصان.

عزم الدوران

874 نيوتن*متر.

الشاحن الخارق للهواء.

يقدم بسعة 2.38 لتر, و يعمل حتى ضغط 0.7997 بار.

ناقل الحركة.

أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع 8HP95.

منظومة الحركة.

الدفع الكلي للعجلات.

التسارع من 0-100 كم/ ساعة.

3.5 ثانية فقط.

السعرة القصوى.

180 ميل/ ساعة, 290 كم/ ساعة.

سباق الربع ميل

11.5 ثانية.

الخارجية.

بالطبع حصلت السيارة على تعديلات خارجية بشكل عام, أبرزها التعديل الخاص بالأضواء النهارية بالشكل الجديد الذي يجذب الإنتباه بشدة, مع المصابيح الأمامية من نوع LED, وشبكة التهوئة المختلفة, و سوبيلر خلفي, مع خيارات مختلفة من العجلات, و أخيراً جسم خارجي للسيارة من  النوع الضخم العريض Wide Body kit.

الداخلية.

كانت للداخلية نصيب الأسد من التعديلات, حصلت السيارة على لوحة قيادة جديدة تماماً توفر إهتمام أكثر بالسائق, مع خامات مختلفة في المقصورة و الأبواب, و شاشة وسطية عاملة باللمس تعتبر الأكبر في فئتها بقياس 10.1 بوصة, تعمل بنظام Uconnect 5.

الإختلافات الهندسية.

لم تقتصر التعديلات في تلك النسخة على الأجزاء الداخلية و الخارجية و غرفة المحرك فقط, بل وصلت الى نظام التعليق لتحقيق أداء مختلف تماماً على الحلبات و الطرق السريعة.

حصلت السيارة على مكابح عملاقة من شركة بريمبو مخصصة للأداء العالي, مكونة من 6 مكابس و بقياس 15.75 بوصة بالأمام, و مكونة من 4 مكابس و بقياس 13.8 بوصة بالخلف.. مما جعل السيارة قادرة على التوقف تماماً من سرعة 96 كم/ ساعة, في مسافة قدرها 35 متراً فقط.

مع سبويلر خلفي قادر على تقديم قوة ضغط زائدة بمقدار 400% على سرعة 180 ميلاً بالساعة, ما يوازي 290 كم/ ساعة تقريباً.

و تسببت التعديلات في نظام التعليق, في جعل السيارة أكثر قساوة بمقدار 18% بالتعليق الخلفي, و ذات تماسك أفضل بالأرض, مما ساهم في تخفيض نسبة Under steering بمقدار 2.5%.. و سيعمل على رفع أرقام الأداء الخاصة بالسيارة على الحلبات.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان