اكمل تصفحك بعد الاعلان

"د/ رؤوف غبور": لا أتفق مع حدود الإيداع و السحب النقدي.. و السبب؟

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أوضح الدكتور/ رؤوف غبور, الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لمجموعة جي بي غبور أوتو, رأيه الشخصي خلال مداخلة هاتفية على برنامج "المواجهة مع النفس", في قرار الحد الأقصى للسحب و الإيداع في البنوك.

 

و أنقل عنه نصاً: "بلا جدال طبعاً, قرار خفض الفائدة على الجنيه المصري ده كان قرار صائب 100%, النهاردة مينفعش الشركات تعاني هذه المعاناة, و تفضل بتثقل على عاتقها بأسعار فائدة أعلى بمراحل من معدلات التضخم الموجودة في البلد, ده قرار صائب 100%".

و إستطرد حديثه قائلاً: " انما ممكن أكون مش متفق فيه, الحدود في الإيداع و السحب النقدي في البنوك, لان ده مش وقته, انا أعتقد ان السبب الرئيسي في هذا القرار ان هو بيتحسب لعملية دولرة و عودة سوق سوداء للدولار و عاوز يقلل الكاش الموجود في السوق".

 

يعتقد العديد من الخبراء ان هذا القرار جيداً بدرجة ما, و لكنه تسبب في حدوث بعض البلبلة و التوتر في السوق بالنسبة للمستهلكين, مما يتسبب في توقف حركة البيع و الشراء بشكل عام.

 

و يرى بعض المستهلكين من أسواق السيارات, ان مثل هذا القرار سيساهم بشكل مباشر في إنهاء ظاهرة الأوفر برايس التى تعكر سوق السيارات, و التى تعتبر أيضاً تربحاً غير مشروع.

حيث لا يكتفي البعض بالمكسب الطبيعي للسيارة, و يقوم بزيادة المبالغ المالية في مقابل التسليم الفوري للسيارة بدون فترة حجز و إنتظار.

و يؤسفني القول ان مثل تلك الظاهرة قد ساهم فيها و بشكل مباشر, العملاء!

للآسف الشديد, لا يقوى العملاء على الإنتظار لبضع أيام او أسابيع لإستلام سيارتهم بشكل طبيعي من الموردين, و يقوموا بدفع الآلاف من الجنيهات في مقابل إستلام السيارة بشكل فوري!

 

شاركنا الرأي, هل ترى ان مثل هذا القرار سيساهم في القضاء على ظاهرة "الأوفر برايس"؟


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان