اكمل تصفحك بعد الاعلان

رئيس مجلس إدارة شيري الصينية – سيارتنا تأتي بجودة أفضل من طرازات جاكوار لاند روفر المُصنعة في بريطانيا ! حوار خاص !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

الصين – نينبو  م.أحمد عمار

من  فعاليات المؤتمر العالمي لشيري في شانغهاي 2019.

حصلنا على دعوة خاصة لحضور فعاليات المؤتمر العالمي لعلامة شيري الصينية لعام  2019 في الصين ...والمواكب لإطلاق دورة هذا العام من معرض شانغهاي الدولي للسيارات  .... لنشهد إطلاق علامة إكسيد Exceed الفرعية الفاخرة الخاصة بشيري ...مع اطلاعنا على مُعدلات نمو أعمال شيري في العام الماضي .. التي بقيت كالمصدر الأول للسيارات في الصين ...لتصل الأسواق العالمية لعلامة شيري إلى 80 سوق حول العام ..لتشمل بلاد مثل روسيا والأرجنيتين والإكوادور والعراق ومصر والمملكة العربية السعودية وغيرها من البلاد ...لتصل إجمالي السيارات المُصدرة من علامة شيري إلى 727,000 سيارة في 2018 ...

ضمن فعاليات رحلتنا الطويلة إلى الصين ...حظينا بفُرصة خاصة لمحاورة رئيس مجلة إدارة شيري للسيارات ...السيد Yin Tongyue ! ..وإليكم الأسئلة التي وجهنا للرجل البشوش الواثق من نفسه للغاية ...والذي فاجئنا بإجابات غير متوقعة بالمرة !

 

السؤال الأول : يعتقد الكثير من المصريين أن السيارات الصينية التي تأتي لمصر تُقدم بجودة مُختلفة عن السيارات التي تُصدر لبعض الاسواق الاخرى ...مثل السوق السعودي أو الأوروبي ؟ هل هذا صحيح ؟ هل تقوم شيري Chery بتقديم سيارات بدرجات متفواتة من "الجودة.

أجاب السيد Yin ....

نحن نُنتج في شيري مُنتجات متنوعة ومختلفة ....كلها تأتي بنفس "الجودة" ...ولكن هناك أسواق تحتاج إلى طلبات وتجهيزات خاصة تتعلق بالقوانين ومُعدلات الإنبعاثات المسموح بها من المحركات ...فمثلا هناك بعض الدول تستلزم حصول السيارات الداخلة إلى اسواقها على محركات من فئة EURO6 التي تأتي بمعدلات خاصة من الإنبعاثات ...وهناك دول قد تسمح بالمحركات الأتية من فئة EURO5 وهكذا ....ولأنقل لك فكرة الجودة لإنتاج سيارتنا ....يجب أن تعلم أن شيري هي شريكة مع جاكوار لاند روفر في الصين  ...نُنتج سيارات المجموعة الإنجليزية معا في بلدنا ....والمفاجئة أن سيارتنا أتت بجودة "أفضل" كثيرا من جودة سيارات جاكوار لاند روفر المُصنعة في المملكة المُتحدة ! لتقوم الشركة الإنجليزية بإرسال فريق من المُهندسين المُتخصصين ليدرسوا طريقة تصنيعنا للسيارات والمواد التي نستخدمها في الإنتاج ...بل قام فريق المُهندسين الإنجليزي بالقيام بإختبار تقييمي خاص جدا ...لسيارات المجموعة المُصنعة في انجلترا والصين ...مع وضع جدول للنُقط ...جدول من 600 نقطة ...وهذا مع اخفاء أي دلالة أو علامة تدل على "أصل" أو "منشأ" إنتاج السيارة الواقعة في الإختبار ....لتكون النتيجة أن سيارتنا المُصنعة في الصين هي أفضل "بعشرة أضعاف" مقارنة بالطرازات المُصنعة في بريطانيا ! لتكون هذه رسالة "طمانة" للمصريين .

السؤال الثاني : كيف إستطاعت شيري تطوير خبرتها في تصنيع المحركات ؟

أجاب السيد Yin ...

شيري هي أول شركة في الصين تبني المحركات العاملة بتقنية TGDI الشاملة لأنظمة الشحن التوربينية وأنظم الحقن المباشر للوقود ....كما أننا بدأنا "تدريب" و"تعليم" مهندسينا مُنذ أكثر من 10 سنوات على يد أكبر الشركات المتُخصصة في تطوير وبناء المحركات في النمسا ...كما أننا إستثمرنا مبلغ ضخم للغاية عام 2002 لتطوير خبرة مُهندسينا ...بلغ 90 مليون يورو  ....هذا مع العلم بأن شركتنا تقوم ببناء المحركات وتصديرها لشركات يابانية وأمريكية بل وأوروبية ! ليس هذا وحسب ...بل تقوم شيري أيضا ببناء محركات لطائرات خاصة بالجيش الصيني ...ومحركات خاص بطائرات مدنية صغيرة ...كما نقوم بتوزيد شركة FAW الصينية للسيارات بالمحركات أيضا ...مع العلم بأن FAW هي أقدم شركة لتصنيع  السيارات في الصين.

السؤال الثالث : ما هي خطة شيري للتوسع في منطقتنا ...

أجاب السيد Zhang ..المدير العام لشيري العالمية ...

مصر تأتي في أولوياتنا ...خصوصا مع إعلان الحكومة المصري لمجموعة من التصريحات والقوانين الإيجابية للغاية ....فنحن ندرس فكرة التوسع في تجميع السيارات في مصر ...ليكون جي بي أوتو "غبور" هو شريك إستراتيجي لعملية التوسع في الإنتاج التي نراها "حتمية" ....ليس فقط لتحسين مبيعاتنا في السوق المصري  ...بل نحن نضع أعيينا على فكرة إستغلال الموقع الجغرفاي الممتاز لمصر في أفريقيا ...لتكون مركزا "للتصدير" ....لكل الدول المجاورة ...


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان