اكمل تصفحك بعد الاعلان

سيارة شرطة من نوع تسلا تنفذ من الطاقة أثناء مطاردة مجرم!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/طارق عبدالله.

 

من المعروف ان واحد من أهم التحديات التي تواجهها السيارات الكهربائية, هو نفاذ الطاقة بشكل سريع للغاية عند السير على السرعات المرتفعة لفترة من الوقت. ما حدث في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية, انه أثناء مطاردة أحد أفراد الشرطة لسيارة مجرم مسرعة, نفذت سيارة الشرطة من نوع تسلا من الطاقة. مما إضطر الشرطي للوقوف و ترك الأمر للسيارات الأخرى ذوات محركات الإحتراق الداخلي لتولي المهمة, و التي أمسكت بالمجرم في النهاية!

بدأ الأمرحينما وجد أحد أفراد الشرطة الأمريكية سيارة مسرعة, فبدأ في إجرائات إيقاف السيارة. و لكن, تفاجأ الشرطي بمحاولة السيارة بالهروب. جرت المطاردة على سرعة 180 كم/ساعة. مما ساهم في نفاذ الطاقة من السيارة بشكل سريع للغاية حتى إنخفض مدي السير بشكل هستيري الى 10 كم فقط لا غير. فبدأ الشرطي بإبلاغ زملائه لإستكمال المطاردة و إستدعاء المروحيات. و إنتهى الأمر بالقبض على المجرم من قبل زملاء الشرطي.

هل يعني ذلك فشل تجربة السيارات الكهربائية؟

إطلاقاً, لا يعني هذا الأمر اى شيئ سوى انه واحد من أهم التحديات الحالية أمام السيارات الكهربائية, هو نفاذ الطاقة بشكل سريع عند السير على سرعات عالية لفترة من الوقت. هو مجرد تحدي جديد.

و انا أثق تمام الثقة, انه تحدي سيتم التغلب عليه مستقبلاً. لا مفر ولا هرب من السيارات الكهربائية. هي المستقبل, أحببنا ام كرهنا. و قد تم التغلب بالفعل على العديد من التحديات التى واجهتها السيارات الكهربائية مسبقاً.

تلك التحديات, تشبه تماماً التحديات التي واجهتها محركات الإحتراق الداخلي في بداية حياتها و ظهورها للوجود. فمثلاً, كان واحد من التحديات القديمة التي واجهتها محركات الإحتراق الداخلي, هو الإحتياج الى سعة لترية كبيرة لإستخراج قوة حصانية جيدة من المحرك. و إنتهي الأمر بالعديد من الإبتكارات التي ساهمت في خفضها بشدة, مثل الشواحن التوربينية مثلاً.

 

هي مسألة وقت فقط لا غير, حتى يتم التحول الكامل و التام الى المحركات الكهربائية. و خصوصاً, بعد دخول العديد من الشركات العريقة و القوية في هذا المجال, مثل بورشة الألمانية على سبيل المثال لا الحصر.

 شاركونا الرأي!

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان