اكمل تصفحك بعد الاعلان

شاحنات يو دي تختار سائق الشاحنات الأبرز في تحدّي الميل الإضافي الدولي للعام 2018

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

استضافت ’شاحنات يو دي‘ (UD Trucks) الشهر الماضي نهائي ’تحدّي الميل الإضافي 2018‘ (Extra Mile Challenge 2018) الخاص بها وذلك في ’مركز تجربة يو دي‘ (UD Experience Center) الموجود ضمن المقرّات الرئيسية للشركة في مدينة آغيو اليابانية. ومن بين 300 سائق شاحنة من مختلف أنحاء العالم، تمكّن تسعة منهم فقط من التأهّل عبر جولات التصفيات المحلّية للوصول إلى النهائي البارز.

وبين المشاركين النهائيين، كان السائق ديبندرا بالامي الذي مثّل منطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا قادماً من قطر، والذي يتم منحه لقب ’أفضل مهارات قيادة‘ في التحدّي الأخير لقيادة ’كويستر‘ (Quester). وتضمّنت لائحة المتأهّلين النهائيين سائقين من اليابان، أستراليا، سنغافورة، جنوب أفريقيا، إندونيسيا، ماليزيا وتايلاند.

يُعدّ ’تحدّي الميل الإضافي‘ منافسة سنوية وهي جزء من رؤية ’شاحنات يو دي‘ المتمحورة حول توفير حلول لوجستية ذكية تلبية لاحتياجات المجتمع. وتسعى المنافسة لتحديد أبرز سائق شاحنة وذلك عبر محاكاة دورة تشغيل الشاحنات الفعلية وتقييم السائقين ضمن ثلاثة محاور رئيسية: إجراءات الكشف المسبَق قبل القيادة، كفاءة استهلاك الوقود والقيادة الآمنة، بالإضافة إلى المناورة والركن.

 

 

ويتنافس المشاركون على متن شاحنة ’كويستر‘ التابعة لمجموعة منتجات ’شاحنات يو دي‘ والمخصّصة للمهام الثقيلة، ويتم قياس أداء السائقين وفقاً لمستويات الفعالية فيما يتعلّق بالتكاليف التشغيلية، القدرة على تخفيض وقت توقّف الشاحنة عن العمل والقيادة الآمنة والمحترفة.

تعليقاً على فوزه ممثّلاً منطقة الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا قادماً من قطر، قال بالامي: "إن زيارة مقر ’شاحنات يو دي‘ في اليابان كان شرفاً كبيراً لي. كما شكّل ’تحدّي الميل الإضافي‘ فرصة رائعة كي أستعرض المهارات التي اكتسبتها واستخدمها يومياً أثناء عملي على الشاحنة، وأنا فخور جداً لحمل لقب ’أفضل مهارات قيادة‘ إلى جانب باقي سائقي الشاحنات الموهوبين في النهائي."

بدوره، قال مراد هدنة، رئيس شركة ’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط، شرق وشمال أفريقيا: "كان ’تحدّي الميل الإضافي‘ مناسبة خاصّة جداً بالنسبة لنا – فهي المرّة الأولى التي يشارك فيها سائق من منطقتنا بالنهائي الدولي. وأودّ بهذه المناسبة أن أهنّئ عميلنا شركة ’برومار مارين‘ وسائقها ديبندرا بالامي على إنجازهم الرائع. فالفوز بجائزة ’أفضل مهارات قيادة‘ ليس سهلاً أبداً إذ يتطلّب ذلك معرفة قوية بشاحنة ’كويستر‘ والتمتّع بمهارات مناورة محترفة، وهي ما تميّز بها بالامي تماماً. وسوف نحرص على العودة في العام 2019 وأن نكون جاهزين لخوض التحدّي بقوّة أمام مجموعة من أبرز سائقي الشاحنات في العالم للوصول إلى النهائي."

تمتّعت ’شاحنات يو دي‘ بواحدة من أفضل سنواتها من ناحية الأداء في الشرق الأوسط العام الماضي وذلك عبر تحقيق نمو كبير بالمبيعات في كامل المنطقة، وبالأخص في السعودية والبحرين. وعبر توسعة عائلة شاحناتها مؤخراً، أصبحت ’شاحنات يو دي‘ الآن توفر مجموعة عريضة من المنتجات ضمن فئتي المهام المتوسّطة والثقيلة على حد سواء.

 

 

تم إطلاق شاحنة المهام الثقيلة ’كويستر‘ في الشرق الأوسط سنة 2016، وبعدها في شهر أبريل من العام 2017، جرى طرح شاحنة المهام المتوسّطة ’كرونر‘ (Croner). وأسهم طرح هذه المنتجات القوية الجديدة، إلى جانب إضافة طرازي المهام الثقيلة الجديدين ’كويستر 40 طن‘ (Quester 40 Tonne) و’8x4 ريجيد‘ (8X4 Rigid) إلى المجموعة، بتكملة عائلة’شاحنات يو دي‘ في الشرق الأوسط.

بهدف توفير الدعم لمبيعات الشاحنات الجديدة، يتضمّن المكتب الإقليمي لدى ’شاحنات يو دي‘ في دبي مركزاً لتوزيع قطع الغيار يحوي ما يزيد عن 12,000 قطعة مختلفة يجري توزيعها على شركاء ’شاحنات يو دي‘ في مجلس التعاون الخليجي. وبفضل موقعها الإقليمي الإستراتيجي في الإمارات العربية المتحدة، تتميّز ’شاحنات يو دي‘ باستفادتها من أوقات الاستيراد القصيرة، بالإضافة إلى التكلفة الأقل لعمليات النقل وتخزين المنتجات لأجل توفير خدمة أفضل لصالح كافة العملاء في المنطقة.

تعي ’شاحنات يو دي‘ تماماً اعتماد الناس الكبير على الخدمات اللوجستية، وفي الوقت ذاته اعتماد الخدمات اللوجستية على الناس. ومن هذا المنطلق، تم تصميم ’تحدّي الميل الإضافي‘ وفي البال السائقين بشكل أساسي. وتعبّر هذه الفعالية عن التزام الشركة العميق بتثقيف السائقين وتحفيزهم أكثر، بينما في الوقت ذاته تسليط الضوء على أبرز اللاعبين في مجال الحلول اللوجستية الذكية، ألا وهم سائقي الشاحنات.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان