اكمل تصفحك بعد الاعلان

شاهد السيارات المصممة خصيصا لنقل المومياوات الملكية المصرية !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

شهدت مصر في السنوات الاخيرة الكثير من الانجازات خصوصا في مجال البناء و التشيد , و من اكثر الاماكن التي اهتمت الحكومة ببناءها , هي المتاحف , والتي تم تجديد الكثير منها وبناء عدة متاحف جديدة اخري مثل متحف الحضارة المصرية بالفسطاط , والذي سيتم افتتاحه قريبا .

 

 

في ذلك الصدد اعلنت وزارة الاثار و السياحة المصرية , انه سيتم نقل 22 مومياء مصرية من المتحف المصري , الي متحف الحضارة المصرية بالفسطاط , و اعلنت الوزارة ان هذا الحدث سوف يكون مميز للغاية .

 

 

حيث اعلنت الوزارة انها قامت بتجهيز سيارات مصممة خصيصا لنقل الم ومياوات , حيث سيتم نقل كل مومياء في سيارة مخصصة بأسمها , و ذلك تقديرا لملوك مصر القديمة , مثل الملك رمسيس الثاني , و الملك سقنن رع , وتحتمس الثالث , والعديد من الملكات مثل الملكة حتشبوت و الملكة ميريت امون و الملكة نفرتاري .

 

 

اوضحت الوزارة ايضا ان الموكب سوف يتحرك من المتحف المصري بميدان التحرير غدا الرابع من ديسمبر , وهوا الحدث الذي سيحضرة المئات من طلاب الجامعات و المدارس , والذي سيقفوا علي جوانب الطريق حاملين علم مصر , الي جانب تواجد العديد من رؤساء و وزراء من متخلف دول العالم .

 

 

كما ذكرنا تم تصميم السيارات التي ستنقل المومياوات بشكل مصري قديم مميز للغاية , و كل سيارة ستحمل اسم الملك الذي ستنقلة , وذلك كتكريم و اعزاز للحضارة المصرية القديمة , وتشجعيا للسياحة .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان