اكمل تصفحك بعد الاعلان

شركة تعديل تقوم ببناء 11 نسخة من بورشه 911 الكلاسيكية بمُحركات فورميلا 1 تبلغ قوتها 750 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

قامت شركة Lanzante الإنجليزية ببناء 11 نُسخة من طراز بورشه 911 (930) والتي تحصل على مُحرك TAG F1 ذو الستة أسطوانات والذي تم استخدامه مسبقاً في عالم السباقات F1 ويولد قوة تبلغ 750 حصان!

فقد نشرت الشركة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي أنستجرام خبراً حول حصولها على تصريح من ماكلارين لتقوم ببناء 11 نٌسخة من طراز 930 ... وتم عرض واحدة من هذه الطرازات خلال حدث Rennsport Reunion في منقطة لاغونا سيكا Laguna Seca.

ومن الداخل يُمكن ملاحظة أنها حصلت على مقاعد رياضية ولوحة عدادات تقليدية مع شعار TAG Turbo في منتصف عداد دورة المُحرك الذي يحصل على الإشارة الحمراء عند عدد دورات 9000 دورة/دقيقة.

 

يولد المُحرك البالغ سعته 1.5 لتر موزعة على 6 أسطوانات والمزود بنظام شحن توربيني مزدوج للهواء قوة 750 حصان وقد تصل إلى 1000 حصان لكن تم تحجيم قدرته حتى يحظى بقدر من الاعتمادية ... ولم تكشف الشركة بعد عن السعر المتوقع لبيع هذا الطراز من بورشه.

ظهر طراز بورشه 930 بالأصل عام 1984 وكان يستخدم مُحرك بقوة 330 حصان واستمر هذا الطراز حتى عام 1987 ولم تكشف شركة Lanzante عن المواصفات الفنية التي تشمل القوة الإجمالية لنُسختها النهائية من 930 و لم تكشف عن التعديلات التي ستتم على الهيكل المعدني لتحمل هذا القدر الكبير من القوة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Lanzante لها تاريخ طويل مع علامة ماكلارين ففي عام 1995 قامت بتعديل طراز F1 GTR الذي فاز بسباق لومان في هذا العام كما قامت أيضاً ببناء نُسخة من طراز P1 GTR مُهيئة للطريق وحصلت على أسم P1 GT.

كما قامت ماكلارين ببيع الأحد عشر مُحركاً لشركة Lanzante لتتمكن من بناء هذه الطرازات الكلاسيكية من بورشه.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان