اكمل تصفحك بعد الاعلان

فورد تكشف عن الجيل الجديد كلياً من طراز فُوكًس لعام 2019 !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

تقرير / كيرلس ادوارد

وأخيراً بعد طول إنتظار كشفت فورد عن الجيل الجديد كلياً من طراز فٌوكًس لعام 2019 والذي أتي ليستبدل الجيل الثالثت الذي ظهر في عام 2011 !

يأتي الجيل الرابع من طراز فورد فوكاس بتصميم مختلف كلياً وخطوط تصميمية جديدة مع باقة غنية من تجهيزات الأمان والتجهيزات التقنية الحديثة ومجموعة جديدة من محركات EcoBoost بالإضافة لناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات ليستبدل ناقل الحركة القديم ذو الستة سرعات.

حصلت فورد فُوكًس 2019 الجديدة على عدة طرازات تتنوع بين السيدان ذات الأربعة أبواب ونسخة الهاتش باك ذات الخمسة أبواب ونسخة الواجن وأخيراً النسخة الجديدة كلياً بأسم "أكتيف" والتي تأتي بنظام تعليق مرتفع وحواف بلاستيكية تحيط بهيكل السيارة الداخلي ... إلى جانب مجموعة متنوعة من المحركات تتراوح بين محركات الـ1 والـ1.5 لتر بتقنية EcoBoost الخاصة بفورد.

ستستخدم فورد هذه المحركات لنقل الحركة للعجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثمانية سرعات والذي تم إستخدامه في طراز فورد إيدج الجديد والذي يتيح لطراز فورد أن يحصل على عدة أوضاع مختلفة للقيادة لأول مرة في تاريخها ! ... حيث ستأتي بثلاثة أوضاع للقيادة وهما الوضع العادي والرياضي والأقتصادي وتتحكم هذه الأوضاع في طريقة إستجابة المحرك ونقل التروس وشعور عجلة القيادة والتوجيه إلى جانب نظام مثبت السرعة المتكيف الجديد ... كما تزعم فورد إستخدامها لهيكل معدني محسن بطراز فورد الجديد كلياً أقوى بنسبة 20% من السابق!

من الداخل حصلت فورد فوكس الجديدة على تصميم جديد كلياً للمقصورة الداخلية والتي تأتي بشاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس قياس 8 بوصة والتي تعمل بنظام SYNC 3 الذي يدعم توصيل Apple CarPlay و Android Auto ... شملت إعادة تصميم لوحة القيادة عدة خصائص جديدة تسهل على السائق إستخدامها يومياً مثل مكابح اليد الالكترونية الجديدة وإستبدال ذراع ناقل الحركة التقليدية ببكره دوارة مما يتيح المساحة لوضع لوحة لشحن الهواتف لاسلكياً كما أنها الأن تدعم إتصال Wi-Fi Hotspot والذي يدعم توصيل حتى 10 أجهزة في نفس الوقت.

لم تتوقف فورد فقط عند هذا الحد من التقنية فقد دعمت طراز فورد الجديد بتطبيق للهواتف الذكية يأتي بأسم FordPass والذي يوفر بعض المزايا الهامة لممتلكي سيارات فورد مثل تحديد موقع السيارة في الأماكن المزدحمة والتحقق من السوائل بالسيارة مثل الزيوت والوقود كما تمكن السائق من تشغيل السيارة من مسافات بعيدة وفتح وغلق الأبواب من خلال الهاتف.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان