اكمل تصفحك بعد الاعلان

فولفو وجيلي يدرسان فكرة الدمج بين الشركتين !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

نشرت وكالة Reuters الاخبارية العالمية , تقرير يفيد بأن شركة جيلي الصينية و فولفو السويدية يدرسان فكرة الاندماج , لتشكيل تحالف جديد , لتسريع عملية النمو المالي و التكنولوجي لكلا الشركتين .

حيث صرح Li Shufu رئيس شركة جيلي الصينية " اندماج الشركتين سينتج عنه تحالف  عالمي قوي." , حيث من شأن التحالف الجديد انشاء شركة تصل قيمتها السوقية لـ 30 مليار دولار , و هي نفس قيمة شركة فورد الامريكية .

حيث ستتجاوز صادرات السيارات التي ستنتجها الشركتين بعد الاندماج 2 مليون سيارة سنويا , و هوا العدد الذي تصدرة شركة بي ام دابليو الالمانية كل عام , حيث سوف يشمل التحالف الجديد كلا من Volvo و  Geelyو  Lynk & CO وPolestar .

قامت شركة جيلي بشراء شركة فولفو في عام 2010 , و ليست فولفو الشركة الوحيدة التي تملكها جيلي او تملك فيها بعض الاسهم , حيث استحوذت الشركة الصينية علي 9.7% من اسهم شركة دايملر بنز في عام 2018 و 49.9% من شركة بروتون في عام 2017 , و تستحوذ جيلي ايضا علي معظم اسهم شركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية لوتس .

في اكتوبر الماضي صرحت شركة فولفو انها سوف تدمج قسم تطوير و تصنيع المحركات والتكنولوجيا مع شركة جيلي الصينية , وانشاء قسم جديد لتزويد Lotus و LEVC و Lynk و Proton بمحركات الاحتراق الداخلي , ومنظومات القوة الهجينة .

باعت شركة جيلي الصينية العام الماضي ما يقرب من 1.36 مليون سيارة , و تطمح ان تبيع اكثر من 1.4 سيارة هذا العام , و باعت فولفو اكثر من 700.000 الف سيارة العام الماضي , وتطمح لزيادة العدد هذا العام , و كما ذكرنا تطمح الشركتين بعد الاندماج زيادة مبيعاتهم بشكل كبير للغاية .

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان