اكمل تصفحك بعد الاعلان

الكشف عن نسخة محدودة الإنتاج من هوندا سيفيك تايب ار مخصصة للحلبات.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

تم الكشف رسمياً عن نسخة محدودة الإنتاج من هوندا سيفيك تايب ار تحمل اسم "ليميتد ايديشن Limited Edition", و سيتم إنتاج 600 نسخة للسوق الأمريكي وحده. مع العلم, ان تلك السيارة مخصصة للحلبات بشكل صريح, فهل يعني هذا ان نرى هوندا تختطف اللقب مرة اخرى من على حلبة النوربورجرينج؟

 

ما الذي يجعلها نسخة مخصصة للحلبات؟

اعتمدت هوندا على العديد من التقنيات لجعل تلك السيارة مخصصة للحلبات بشكل كبير بحيث تحقق أرقامً أفضل. أولاً, تم الإعتماد على نوعية مختلفة من الإطارات من نوع "ميشلان بايلوت كاب سبورت 2" و هى إطارات ذات تماسك أفضل و التصاق أقوى بالأسطح حتى تمكن السيارة من أداء أفضل في الحلبات .

ثانياً, تم تخفيف وزن السيارة بشكل كبير في العديد من المناطق, و أهمها العجلات الرياضية من نوع BBS ذات الوزن الخفيف, و التى ساهمت في إنقاص الوزن بواقع 18 باوند, ما يوازي 8 كجم في العجلات فقط.

كما تم إزالة العديد من الأجزاء الأخرى مثل مكيف الهواء و الشاشة الوسطية و ماسحة الزجاج الخلفية, مما ساهم في إنقاص الوزن بواقع 28 باوند و هو ما يوازي 13 كجم تقريباَ.

ثالثاً, تحتوي السيارة على عجلة قيادة رياضية من جلد الألكانتارا لتحقيق تماسك أفضل مع القفازات الرياضية.

لم يتم تحديد السعر التى ستصل به السيارة حتى الآن للأسواق الأمريكية, و من المتوقع بالتأكيد ان تكون تلك النسخة أغلى من نسخة التايب آر العادية بسبب انها نسخة محدودة.

و تقدم السيارة بخيار وحيد من الألوان الداخلية و الخارجية و هو اللون الأصفر الشهير الذي قدم في السيارة انتجرا تايب آر و المسمى "فونيكس يلو Phoenix Yellow", مع سقف و عجلات و مرايا خارجية باللون الأسود اللامع لإبراز التضاد الجميل بينهم.

و تقدم الداخلية بخيار وحيد أيضاً من الألوان و هو اللون الأحمر المختلط باللون الأسود.

 

المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة بنفس المحرك المقدم في النسخة العادية منها بدون اى إختلافات و هو المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر و مزود بشاحن توربيني و بقوة 306 حصان و عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن/متر. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات أمامية من نوع LSD, و يوصل القوة للعجلات الأمامية.

 

عدد الإسطوانات.

4 إسطوانات.

السعة اللترية.

2.0 لتر و مزود بشاحن توربيني.

القوة الحصانية.

306 حصان.

عزم الدوران.

400 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ناقل الحركة.

يدوي من 6 سرعات أمامية من نوع LSD.

منظومة الحركة.

الجر الأمامي للعجلات.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان