اكمل تصفحك بعد الاعلان

’كونتيننتال‘ و’تايربرو‘ يزودان إطارات الحافلات والشاحنات بنظام مراقبة الضغط و الحرارة.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

عزّزت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية الرائدة في مجال الإطارات والتقنيات والصناعات المغذِّية للسيارات، انتشار خدمات نظام ContiPressureCheckTM (CPC) في مصر وذلك بفضل التعاون الوثيق مع شركة ’تايربرو إيجيبت‘، الوكيل الحصري لإطارات ’كونتيننتال‘ في مصر. وقد وفرت ’تايربرو إيجيبت‘ لشركات النقل هذا النظام الذي يساعد في مراقبة ضغط وحرارة الإطارات لضمان التمتّع بظروف قيادة أكثر أماناً على الطرقات المصرية. كما يتميّز نظام CPC بكونه يترك أثراً إيجابياً مباشراً على التكاليف التشغيلية عبر إطالة مدّة الحياة المتوقَّعة للإطارات وتقليل استهلاك الوقود.

 

وتهدف ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘ إلى تخفيض التكاليف الإجمالية المرتبطة بالأساطيل وتحسين سلامة الطرق في مصر مع نظام CPC عبر منح شركائها حلاً مبتكَراً لضمان الاستخدام الصحيح للإطارات والصيانة المناسبة لها. وتُعتبَر ’القائد للأعلاف‘، المنتِج والموزّع الرائد للأعلاف في مصر، الشركة الأحدث التي تقوم بتركيب وحدات CPC على إطارات مركبات أسطولها، حيث بلغ عدد الوحدات التي جرى تركيبها 13 على الشاحنات ذات المقطورات. وكانت الشركة قد قامت بتركيب أول وحدة CPC مزوَّدة بنظام تحديد المواضع العالمي (GPS) في وقت سابق من شهر مايو الماضي.

 

و’شركة القائد للأعلاف‘ ليست الوحيدة في مصر التي تستخدم نظام CPC، إذ تعتمد أربع شركات رئيسية أخرى هذا النظام المميّز بشكل كامل، وهي:

  1. بيبسيكو – شركة المرطّبات الرائدة في مصر.
  2. ترافكو – الشركة الرائدة في القطاع السياحي المصري.
  3. أسطول للنقل البري – شركة خدمات لوجستية ونقل في مصر مع أكثر من 300 شاحنة.
  4. سيمكس مصر – إحدى أضخم شركات الإنشاءات في مصر.
  5. فرست كلاس كاترينج – شركة ناشئة في قطاع خدمات الطعام وتوفير المهارات العاملة في هذا المجال بمصر.

حول هذا الموضوع، قال خوان أوربورو ألونسو، مدير المبيعات، قسم إطارات المركبات التجارية في ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: "يشكّل عنصرا السلامة والابتكار أساس ما تقوم عليه ’كونتيننتال‘. ونحن فخورون لتعزيز تواجدنا في مصر بالتعاون مع وكيلنا المحلّي شركة ’تايربرو إيجيبت‘ ومنح تقنية رائدة تتميّز بسهولة استخدامها وبكونها اقتصادية. ومع نظام ContiPressureCheckTM، تتم مراقبة المركبات في الوقت الفعلي ويجري تنبيه السائقين حول المسائل المتعلّقة بضغط وحرارة الإطارات عبر شاشة موجودة ضمن مقصورة قيادة المركبة. وهذا يضمن التمتّع بالأمان طيلة فترة العمليات اليومية."

 

تم تصميم نظام CPC للتخفيف عن كاهل السائقين فيما يخص المراقبة اليومية لضغط وحرارة إطارات الشاحنات والحافلات، وبالتالي يمكن عبره التركيز أكثر على القيادة الآمنة. ويتكوّن النظام من أربعة مكوّنات رئيسية:

 

  1. أجهزة استشعار للإطارات – يتم تثبيت أجهزة الاستشعار على الجهة الداخلية للإطار ضمن وحدة مطّاطية (حجيرة جهاز استشعار الإطار)، وتعمل هذه الأجهزة بشكل مستمر على قياس حرارة وضغط الإطارات.
  2. وحدة معالَجة مركزية (CCU) – تتلقّى هذه الوحدة الإشارات من أجهزة الاستشعار مباشرة أو عبر جهاز تلقّي إضافي لتقوم بتقييم البيانات وإرسال تقرير حول حالة جميع إطارات المركبة إلى شاشة العرض المخصَّصة للسائق.
  3. شاشة العرض للسائق – تعرض هذه الشاشة المثبَّتة داخل مقصورة القيادة معلومات حول ضغط الإطار وحرارته مع تنبيه السائق حول هذه الأمور.
  4. ميّزة تكامل المعلومات البعدية (اختيارية) – تمنح السائقين خيار الربط مع أنظمة محلّية للقياسات البعدية بهدف تمكين عملية المراقبة المباشَرة. وهذا يعني أن مشغّلي الأساطيل هم دوماً على دراية كاملة حول مكان تواجد مركباتهم جغرافياً، ويكونون أيضاً قادرين على مراقبة ضغط وحرارة كل إطار في الوقت الفعلي.

 

من جهته، قال هشام ليالي، رئيس مجلس إدارة شركة ’تايربرو إيجيبت‘: "يسعدنا في ’تايربرو‘ العمل يداً بيد مع ’كونتيننتال‘ على نظام CPC الجديد. ومنذ تأسيسها في العام 2010، وضعت ’تايربرو‘ سلامة الطرق في محور تركيزها واهتمامها لضمان تمتّع السائقين بالسلامة على الطرقات المصرية. ويُعتبَر تبنّي نظام CPC مؤخراً دليلاً على العمل الرائع الذي تقوم به كل من ’تايربرو‘ و’كونتيننتال‘ لضمان تعزيز وعي الشركات الرئيسية في مصر حول الأهمية والمنافع الكبيرة لهذا النظام."


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان