اكمل تصفحك بعد الاعلان

لا يوجد دراسة لفرض رسوم جديدة على السيارات في مصر !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

في تصريح خاص لجريدة "المال" أعلن المُهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة الخارجية أنهو لم تصدر منه او من وزير المالية أي تصريحات عن وجود دراسة لفرض رسوم جديدة على السيارات المستوردة في مصر ! ليكون خبر ايجابي للغاية في طريق تفعيل اتفاقية "الجات" الأوروبية لخفض الجمارك على السيارات الأوروبية المستورد في مصر .

الجدير بالذكر ان استراتيجية صناعة السيارات التي بُحث فيها مُنذ عدة سنوات تناولت فكرة فرض رسوم اضافية على جميع السيارات المستوردة في مصر والتي تم اقتراح تراوحها مابين 10 و 20% بل وزادت في بعض المقترحات عن ذلك ! لتكون إحدى الوسائل المُقترحة لحماية صناعة السيارات المحلية في مصر.

هذه الرسوم المزعومة هي "ضد" ما ينص عليه اتفاقية التجارة الأوروبية ....لذا فنحن مازلنا نتوقع أن تنخفض السيارات بشكل فعال للغاية على السيارات الأتية بمحركات أكبر في السعة من 1600 سي سي ...مع تفعيل تخفيضات "جيدة" على أسعار السيارات التي تأتي بسعة تتراوح مابين 1300 و 1600 سي سي .

مع تفعيل اتفاقية التجارة الاوروبية أول العام ...نتوقع أن تحصل طرازات شركات مرسيدس وجاكوار لاند روفر وبورشه وبي إم دابليو المستوردة على تخفيضات سعرية ممتازة ! خصوصا التي تأتي بمحركات أكبر في السعة من 1600 سي سي.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان