اكمل تصفحك بعد الاعلان

لن تتخيلوا سيارة ام جي التي خضعت لاختبارات التصادم الأوروبية يورو NCAP

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد منظمة EURO NCAP الاهم في مجال اختبارات الامان للسيارات الجديدة , حيث تؤثر النتيجة التي تحققها السيارات في هذه الاختبارات علي مبيعاتها و سمعتها بشكل كبير , لذلك تقوم كل الشركات العالمية الان بأرسال كل سياراتها الجديدة , والتي تخضع لمجموعة من الاختبارات التي تقيس نسبه الامان بالنسبة للركاب البالغين و الاطفال و حتي المشاه و غيرها من الاختبارات المهمه .

لم تكن الشركات الصينية من اهم او اكثر المشاركين في الاختبارات , حيث لم تحتوي السيارات الصينية علي الكثير من وسائل الامان , وبالتالي السيارات التي كان يتم اختباراتها لم تكن تحقق نتاج جيدة.

لكن مع تطور صناعة السيارات و زيادة المنافسة , و زيادة اهمية اختبارات منظمة EURO NCAP الاوروبية , اصبحت الشركات الصينية تشارك بشكل ملحوظ , و علي عكس المتوقع حصلت علي بعض النتائج الجيدة بالنسبة للسيارات الصينية .

تقرير اليوم عن سيارة انتشرت بشكل كبير مؤخرا خصوصا في الاسواق العربية , و هي ام جي ZS , و التي خضعت لاختبارات الامان الاوروبية في عام  2017, و التي حققت نسبه امان للبالغين 71% , و نسبة امان للاطفال 51% , و 59% امان للمشاه , و نسبة 29% لانظمة الامان القياسية في السيارة .

لتحصد ام جي ZS ثلاثة نجوم في اختبارات الامان الاوروبية EURO NCAP , في عام 2017 , و تنتطبق هذه النتيجة علي ZS ذات المحرك سعة 1.0 لتر تربو , و المحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر تنفس الطبيعي , وهي النسخة التي تقدم في السوق المصري , و خضعت النتائج للمراجعة مرة اخري من قبل منظمة EURO NCAP في ديسمبر 2018 .

الجدير بالذكر ان في نفس العام حققت الفا روميو جوليتا ثلاثة نجوم , و حققت الفئة القياسية من كيا ريو ثلاثة نجوم ايضا , و حصدت هوندا سيفيك اربعة نجوم في نفس الاختبارات .

احتوت ام جي ZS التي خضعت لاختبارات الامان علي العديد من وسائل الامان , مثل وسائد هوائية امامية و جانبية للمقاعد الامامية , و وسائد جانبية فقط للمقاعد الخلفية , و نقاط تثبيت مقاعد الاطفال Isofix , و نظام التحذير عند عدم ربط حزام الامان , وبالنسبة للانظمة المتطورة احتوت ZS علي نظام Speed Assistance فقط .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان