اكمل تصفحك بعد الاعلان

ماكلارين أوتوموتيف تحتفل ببناء 20 ألف سيارة منذ انطلاقها !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

احتفلت شركة ماكلارين أوتوموتيف البريطانية المتخصصة والرائدة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، ببناء 20 ألف سيارة يدوياً في McLaren Production Centre (MPC) في منطقة ووكينج في المملكة المتحدة.

أتت السيارة العشرون ألفاً من طراز 600LT Spider بمقود على جهة اليمين، وبلون Chicane Grey الرمادي من Sports Series.  هذا وقد سبق وتم ملء جميع مساحات الإنتاج من طراز Coupe من السيارة، والتي أطلقتها ماكلارين الصيف الماضي ضمن طرازات Longtail.

ويمثل هذا الإنجاز خطوة جديدة في مسيرة العلامة التجارية البريطانية، بعد ثمانِ سنوات على طرح أول سيارة ماكلارين مخصصة للطرقات في يوليو من عام 2011.

وسجلت ماكلارين إنتاج أكثر من 4800 سيارة في عام 2018، استجابة لتزايد الطلب العالمي على سياراتها، مع السعي إلى إنتاج خمسة آلاف سيارة تقريباً في العام، فيما تهدف خطط الشركة للوصول إلى ستة آلاف سيارة قبل نهاية خطة الأعمال Track25 للحفاظ على حصرية السيارات.

وتوظف ماكلارين أتوموتيڤ حالياً 2300 شخص، وساهمت بشكل كبير في عوائد شركة ماكلارين الإجمالية التي بلغت 1.2 مليار جنيه استرليني في عام 2018، بدعم من محفظتها المتنوعة من المنتجات وزيادة إقبال العملاء على خدمات McLaren Special Operations.

وأدت إضافة نوبة العمل الجديدة في عام 2016، لتلبية الطلب المتزايد على سيارات ماكلارين، إلى تضاعف الإنتاج من 10 سيارات إلى أكثر من 20 سيارة في اليوم. ويُذكر أن أكثر من 90 بالمئة من السيارات التي يتم تصنيعها في ووكينج يتم تصديرها إلى أكثر من 32 سوقاً حول العالم.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال مايك فليويت، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ: "يعتبر بناء عشرين ألف سيارة تحمل علامتنا التجارية إنجازاً كبيراً في مسيرة شركتنا، حيث قمنا العام الماضي بتجميع أكثر من 4800 سيارة يدوياً، ونخطط للحفاظ على مستوى إنتاج يبلغ خمسة آلاف سيارة سنوياً في المستقبل القريب. ومع استمرار زيادة الطلب على منتجاتنا، نسعى للحفاظ على هذا التوازن بما يضمن حصرية علامتنا التجارية. ومن الرائع أن نحتفل بهذا الإنجاز عبر إنتاج سيارة ماكلارين 600LT Spider التي حققت نجاحاً كبيراً بدليل بيع جميع مساحات الإنتاج من طراز Coupe".

من جهته، قال الدكتور جينز لودمان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ماكلارين أتوموتيڤ: "هذا الإنجاز دليل على الجهود الدؤوبة لموظفي

McLaren Production Centre ، الذي يتمتع اليوم بقدرة إنتاجية تصل إلى 20 سيارة يومياً من مختلف الطرازات".

تجدر الإشارة إلى أن ’فوستر وشركاه‘ تولّت مسؤولية تصميم McLaren Production Centre، واستغرقت عمليات البناء 14 شهراً منذ المراحل الأولية ولغاية 18 يوليو 2011 عندما حصلت أولى السيارات McLaren 12C على موافقة الشحن.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان