اكمل تصفحك بعد الاعلان

ماكلارين تكشف عن طراز سبيد تيل Speedtail الجديد كلياً بقوة 1050 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشفت شركة ماكلارين بشكل رسمي عن طراز سبيد تيل Speedtail الجديد كلياً ليتبع خطى طراز F1 الأسطوري ... ليأتي بمنظومة دفع هجينة تولد قوة إجمالية 1050 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 403 كم/ساعة!

وبالرغم من عدم الكشف كافة التفاصيل الفنية الخاصة بالطراز إلا أنها ستتمكن من الوصول من 0 إلى 300 كم/ساعة في 12.8 ثانية وهو رقم أقل من الرقم الخاص بطراز بوجاتي شيرون بـ 0.3 ثانية حيث أن بوجاتي شيرون تتمكن من الوصول من الثبات إلى 300 كم/ساعة في 13.1 ثانية.

ويُصنع الهيكل الخارجي لماكلارين سبيد تيل من الألياف الكربونية لتخفيف الوزن إلى جانب التصميم الانسيابي لتقليل مقاومة الهواء للسيارة وتحسين معامل الايروديناميكية كما تم الاستغناء عن المرايا التقليدية واستبدالها بكاميرات جانبية إلى جانب وجود أغطية معدنية للعجلات الامامية لتقليل مقاومتها للهواء ولتُمكن السيارة من الوصول إلى سرعة حوالي 400 كم/ساعة.

 

 

ومن الخلف تحصل على أجنحة فعالة تعمل كمشتت للهواء وفي النهاية يصل طول سبيد تيل إلى 5.137 متر وبهذا فهي أطول من طراز P1 السابق بـ 549 مم وأطول من طراز بوجاتي شيرون بـ 593 مم.

من الداخل تحصل ماكلارين على ثلاثة مقاعد تنقسم إلى مقعد سائق بالوسط من الألياف الكربونية وفي الخلف يوجد مقعدين للرُكاب مُثبتين بهيكل السيارة وتتمكن هذه المقاعد من تثبيت الرُكاب أثناء قيادة السيارة بسرعة أو الدخول في المنحنيات الحادة.

 

 

أما الجزء الأبرز فهو لوحة القيادة المتطورة للغاية والتي تخطف جميع الأنظار بفضل تصميمها العصري ... فتأتي بعجلة قيادة رياضية في المنتصف وخلفها شاشة عرض العدادات الرقمية التي تتوسط شاشتين كبيرتين لعرض المعلومات المُختلفة وخصائص السيارة ... كما يتم فتح الأبواب الجانبية كهربائياً وتم إزالة كافة الأزرار التقليدية ويُمكن التحكم بها من خلال شاشات السيارة.

ومن الجدير بالذكر أن النُسخ الـ 106 التي سيتم بنائها من طراز ماكلارين سبيد تيل تم حجزها بالفعل وتبدأ أسعارها من 1.75 مليون جنيه إسترليني (حوالي 40 مليون جنيه مصري دون تكلفة الشحن والجمارك) كما سيتم بدأ تسليم السيارة مع اقتراب عام 2020.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان