اكمل تصفحك بعد الاعلان

ما سبب إحتراق سيارات فورد كوجا حول العالم ؟

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

متجدد !
تقرير / كيرلس ادوارد

 

أنشئت مجموعة من ملاك سيارة فورد كوجا صفحة على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك أعتراضاً على عيوب الصناعة الموجودة بطراز كوجا وإلتى تؤدي إلى اشتعال حريق بالسيارة ووصل عدد المعجبين بالصفحة إلى حوالي 170,000 شخص!! وتعرض الصفحة صوراً ومقاطع فيديو لسيارات فورد كوجا المشتعلة والمحترقة والتي إدت إلى وفاة بعض ملاكها. 

بالتحقيق في المشكلة نجد أنها ليست منذ قريب أو في الطرازات الجديدة فقط ولكن تستمر المشكلة وحرائق السيارات منذ إطلاق السيارة منذ عام 2012.

كشفت تحقيقات الشرطة بأن سبب أشتعال الحريق هو خطأ كهربائي في السيارة وصرحت شركة فورد سابقاً وقالت " أننا نأخذ حماية مستخدمي سيارات فورد على محمل الجد واننا نتخذ قراراتنا بنائاً على البيانات المفروضة أمامنا. واذا استلذم الأمر أستدعاء كامل لكافة السيارات سنقوم بذلك "

وفي عام 2016 أعلنت شركة فورد عن حملة أستدعائات لأكثر من 150000 سيارة من طراز كوجا في الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الصين بشأن أحتمالية وجود خطراً يتمثل في أشتعال المحرك ولكن لم تشمل هذه الحملة أي من قارة افريقيا أو أوروبا.

- ازداد غضب العملاء في جنوب أفريقيا بسبب عدم رد الفعل السريع من جانب شركة فورد كما أن الوكلاء تعاملوا مع الموضوع بتهاون شديد مما أدى إلى زيادة غضب العملاء مالكي فورد كوجا.

وصل عدد تسجيلات السيارات المحترقة إلى 38 سيارة في نهاية عام 2016 ومن الواضح أن الموضوع لم ينتهي بعد فقد وردت حادثة أخرى لإحتراق سيارة فورد كوجا صباح الجمعة الماضية  23 فبراير 2018 عندما احترقت سيارة أحد السيدات بجنوب أفريقيا 

تشير تقارير الشركة بأن الطرازات المعيوبة كانت في الفترة بين نهاية عام 2012  حتى نهاية عام 2014 وبعد ذلك تم أستبدال المحرك سعة 1.6 لتر بمحرك جديد سعة 1.5 لتر حيث يخلوا المحرك الجديد من عيوب الصناعة المنتشرة بالمحرك السابق والتي كانت تؤدي ألى أشتعال الحريق بالسيارة.

لم يسجل ملاك طرازات فورد كوجا في مصر أي مشاكل او حالات إحتراق مماثلة ...مع العلم بأن ظروف التشغيل في مصر قاسية للغاية ...فعدم تسجيل حالات مماثلة هو نقطة إيجابية


 

تعليق يوضح أشتعال أحد طرازات فورد الأخرى " فورد أيكون 2010 "

 

أشتعال حريق أخر بطراز فورد موستانج 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان