logo
logo

مرسيدس بنز تكشف عن سيارتها الاختبارية الجديدة Vision EQXX – الأكثر ديناميكية على الإطلاق !

Topic Image

بقلم / جورج اندراوس

 

تُعَدّ مرسيدس بنز من أهم شركات السيارات التي تضع أسسًا جديدة للتكنولوجيا والابتكارات وتتبعها بعد ذلك معظم الشركات الأخرى، ومثلما وضعت أسسًا جديدة بالجيل الجديد كليًّا من S و C كلاس، اليوم تكشف مرسيدس بنز عن سيارة كهربائية جديدة، والتي تُقَدّم عددًا ضخمًا من الإنجازات الهامة والجديدة، والتي سنتعرضها لكم بهذا التقرير.

 

 

التصميم الخارجي والإنسيابية

 

أطلقت الشركة على السيارة الاختبارية الجديدة اسم Vision EQXX، والتي حصلت على تصميم جديد كليًّا يُركز بشكل أساسي على زيادة الانسيابية والديناميكة بشكل غير مسبوق، والذي قام بوضع خطوطه الأساسية المصمم الشهير Gorden Wagener، وجاءت EQXX كسيارة كوبيه رباعية الأبواب، مع تصميم انسيابي للغاية بالأمام، ومصابيح LED بالكامل بإضاءة على شكل شعار مرسيدس بنز، مع شريط إضاءة يمتد بعرض مقدمة السيارة بالكامل.

 

 

إلى جانب فتحتات تهوية تُفْتَح عند الحاجة لتبريد البطاريات فقط وتبقى مُغلقة باقي الوقت لزيادة الديناميكية، ويظهر بالأمام أيضًا شعار مرسيدس بنز على غطاء التخزين الأمامي مثل AMG ONE الجديدة، ومن الجوانب تظهر خطوط تصميم انسيابية أيضًا، مع رفارف خلفية ضخمة، ومقابض أبواب تُفتح وتُغلق عند الحاجة مثل شقيقتها الأكبر EQS، وأبواب مصنوعة بالكامل من الكربون فايبر والفايبر جلاس، مع عجلات رياضية قياس 20 بوصة من الماجنزيوم.

 

 

الأكثر ديناميكة علي الإطلاق

 

بالنسبة للتصميم الخلفي، فحصلت EQXX الاختبارية على مؤخرة طويلة للغاية مثل السيارات الخارقة، مع إضاءة LED تمتد بعرض السيارة بالكامل، ولأول مرة مُشتت هواء خلفي مُتكيف، والذي يتمدد عند أعلى السرعات العالية لتقليل السحب «Drag»، وبسبب كل هذه العناصر استطاعت EQXX الجديدة تحقيق معامل سحب غير مسبوق 0.18 Cd، وهو أقل بمقدار 0.1 عن شقيقتها EQS والتي حصدت لقب السيارة الإنتاجية الأكثر انسيابية منذ تقديمها.

 

 

المقصورة الداخلية

 

بالنسبة للمقصورة فصرحت مرسيدس بنز أن جميع الخامات المستخدمة بداخلها هي مواد نظيفة معاد تدويرها، بالإضافة إلى جلود صناعية، ويظهر بالمقصورة مقاعد بتصميم مميز، مع مقابض أبواب من القماش، مع لمسات باللون الأزرق في جميع الأنحاء.

 

 

بالطبع بالنظر للمقصورة الداخلية سوف نلاحظ الشاشة العملاقة، والتي تمتد بعرض السيارة بالكامل من الداخل، وصرحت مرسيدس بنز أنها الشاشة الأكبر والأكثر تطورًا بتاريخها، حيث تأتي بدقة 8K، وتستخدم نظامًا معلوماتيًّا جديدًا يستهلك كهرباء أقل بكثير بالمقارنة بباقي الشاشات المُقدمة في السيارات الأخرى، والتي تعمل من خلال ألواح طاقة شمسية مُثبتة على سقف السيارة، وتظهر أيضًا عجلة قيادة بتصميم الشركة المعروف، مع لمسات من الألومنيوم، والتي تظهر بمخارج المُكيف الثلاثية بالمنتصف، وبالكنسول الوسطي.

 

 

تكنولوجيا جديدة لحزمة البطاريات

 

تُعَدّ التطويرات الضخمة التي حصلت عليها حزمة البطاريات في EQXX هي الأهم من وجهة نظري، حيث حصلت السيارة على حزمة بطاريات بسعة 100 كيلو واط/الساعة، والتي تُعد أقل من شقيقتها EQS، ولكنها تُقَدّم عدة تقتنيات جديدة تعجلها تتفوق على حزمة البطاريات الأكبر حجمًا، وأولها هو أن وزن البطاريات أصبح أقل بمقدار 30%، لتصل إلى 480 كجم فقط، وتمّ تطوير البطاريات مع فريق تطوير AMG ONE الخارقة، ليس ذلك فقط بل أصبحت حزمة البطارات بنصف حجم حزمة البطاريات المُقدمة في شقيقتها الأكبر EQS، ليصل الوزن الإجمالي لـ EQXX الجديدة إلى 1.750 كجم فقط.

 

 

شحن سريع ومدي غير مسبوق

 

جاءت حزمة البطارايات الجديدة بقوة 900 فولت، بزيادة 100 فولت عن أهم المنافسين مثل بورشه تايكان، وساعدت تلك القوة في تقديم شحن سريع غير مسبوق، والذي وصل إلى 300 كيلو واط، وبالطبع بجميع هذه العوامل استطاعت EQXX تقديم مدى يصل إلى أكثر من 1000 كم بالشحنة الواحدة.

 

 

القوة و الأداء

 

حصلت EQXX على مُحرك كهربائي واحد بقوة 204 أحصنة مع دفع خلفي للعجلات، ولم تُعلن مرسيدس بنز عن أرقام تسارع محددة، ولكن يُتوقع أن تصل إلى أكثر من 5 ثوانٍ بالتسارع من 0-100 كم/الساعة.

 

 

كما ذكرنا Vision EQXX سيارة اختبارية ولم تُعلن مرسيدس بنز عن موعد وصولها إلى خطوط الإنتاج حتى الآن، ولكن يُمكننا التأكد أننا سنرى التقنيات والإنجازات الجديدة التي قُدِّمَت فيها خصوصًا فيما يخص حزمة البطاريات في باقي سيارات الشركة في وقت قريب.

Invalid API key or channel ID.