اكمل تصفحك بعد الاعلان

مقارنة مواصفات و أسعار بيجو 508 لعام 2020 في مصر و المانيا.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

دراسة تفصيلية جديدة لمقارنة أسعار و مواصفات السيارات في دولة مصر و المانيا,  في هذا التقرير, سنعقد المقارنة علي طراز بيجو 508 لعام 2020.

الضرائب و الجمارك.

اما عن الضرائب و الجمارك في مصر, فالسيارات الأوروبية معفاه بالكامل من الجمارك بدءا من يناير 2019. و يبقي لنا فقط ما يساوي إجمالاً, 18% ضرائب. تتمثل في 14%ضريبة قيمة مضافة, 1% ضريبة جدول, 3% تنمية موارد.

و بالنسبة لالمانيا, فتتمثل الضرائب و الرسوم فيها على السيارات 19% مما يعني تقارب شديد في نسبة الضرائب.

و لذلك, فان المقارنة بينهم منطقية للغاية!

 

الضرائب في مصر.

الضرائب في المانيا.

الفارق ما بينهم.

18%

19%

1%

 

الأسعار و الفئات.

تقدم السيارة في مصر بعدد 3 فئات مختلفة التجهيز, يبدأ سعر اول فئة Active 500.000 جنيه مصري. و الفئة الثانية Allure 550.000 جنيه مصري. و أخيراً, الفئة الأعلى تجهيزاً GT Line بسعر 630.000 جنيه مصري.

 

على الجانب الآخر, تقدم السيارة في دولة المانيا بسعر يبدأ من 35.550 يورو, ما يوازي 629.235 جنيه مصري. و الفئة الثانية بسعر 38.650 يورو, ما يوازي 684.105 جنيه مصري. و الفئة الأعلى تجهيزاً بسعر 41.350 يورو, ما يوازي 731.895 جنيه مصري.

 

الفئة التصنيفية.

السعر في مصر.

السعر في المانيا.

الفارق السعري.

Active

500.000 جنيه مصري.

629.235 جنيه مصري.

أرخص في مصر بمقدار 129.235 جنيه مصري.

Allure

550.000 جنيه مصري.

684.105 جنيه مصري.

أرخص في مصر بمقدار 134.105 جنيه مصري.

GT Line

630.000 جنيه مصري.

731.895 جنيه مصري.

أرخص في مصر بمقدار 101.895 جنيه مصري.

 

في هذا التقرير, سنقارن بالتحديد في مواصفات و تجهيزات الفئة الأعلى تجهيزاً بإسم GT Line.


المحرك و منظومة الدفع.

تقدم السيارة في مصر بخيار وحيد من المحركات مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 لتر و مزود بشاحن توربيني بقوة 165 حصان عند 6.000 دورة في الدقيقة و عزم أقصى للدوران يقدر ب240 نيوتن/متر يبدأ تأثيره في الظهور بداية من 1.400 دورة في الدقيقة الواحدة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يوصل القوة للعجلات الأمامية, لتتسارع السيارة من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ساعة في 8.7 ثانية, و خزان وقود بسعة 62 لتر.

 

على الصعيد الآخر, تقدم السيارة في المانيا بمحرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 لتر و مزود بشاحن توربيني بقوة 180 حصان عند 5.500 دورة في الدقيقة و عزم أقصى للدوران يقدر ب 250 نيوتن/متر يبدأ تأثيره في الظهور بداية من 1.650 دورة في الدقيقة الواحدة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات يوصل القوة للعجلات الأمامية, و خزان وقود بسعة 62 لتر.

 

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

الفارق.

عدد الإسطوانات.

4 إسطوانات.

4 إسطوانات.

-

السعة اللترية.

1.6 لتر مع شاحن توربيني.

1.6 لتر مع شاحن توربيني.

-

القوة الحصانية.

165 حصان.

180 حصان.

في المانيا أقوى ب 15 حصان.

عزم الدوران.

240 نيوتن/متر.

250 نيوتن/متر.

في المانيا أقوى ب 10 نيوتن.

ناقل الحركة.

أوتوماتيكي 6 سرعات.

أوتوماتيكي 8 سرعات.

المانيا تزيد بمقدار 2 سرعة.

خزان الوقود.

62 لتر.

62 لتر.

-

 

مواصفات الأمن و السلامة.

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

6 وسائد هوائية.

يوجد.

يوجد.

ABS – EBD – ESP – BA
مانع إنغلاق المكابح, نظام التوزي الإلكتروني لقوى الكبح, نظام الإتزان الإلكتروني, نظام المساعدة في الكبح.

يوجد.

يوجد.

نظام التحكم الديناميكي بالسيارة
DSC – ASR.

يوجد.

يوجد.

برنامج تنبيه السائق.

يوجد.

يوجد.

نظام التنبيه للنقاط العمياء.

يوجد.

يوجد.

حساسات ركن أمامية و خلفية.

يوجد.

يوجد.

كاميرا بمجال رؤية 360 درجة.

يوجد.

لا يوجد, و لكن يوجد كاميرا خلفية فقط.

نظام التنبيه من مغادرة الحارة المرورية.

لا يوجد.

يوجد.

نظام المكابح النشطة.

لا يوجد.

يوجد.

نظام صعود المنحدرات.

يوجد.

يوجد.

 

تزيد السيارة المقدمة في مصر بوجود كاميرات بمجال رؤية 360 درجة. على عكس المانيا التي تحتوي علي كاميرا خلفية فقط.

و تزيد المانيا بوجود نظام التنبيه من مغادرة الحارة المرورية و نظام المكابح النشطة.


 

التجهيزات الخارجية.

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

فتحة سقف كهربائية بانورامية.

يوجد.

لا يوجد.

عجلات رياضية بقياس 18 بوصة.

يوجد.

يوجد.

شعار GT Line.

يوجد.

يوجد.

المرايا الخارجية باللون الأسو اللامع.

يوجد.

يوجد.

 

تزيد السيارة في مصر بوجود فتحة سقف بانورامية, على عكس السيارة في المانيا التى لا تحتوي اى فتحة سقف على الإطلاق.


 

أنظمة الإضاءة الخارجية.

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

إضاءة أوتوماتيكية.

يوجد.

يوجد.

مرآه ذاتية التعتيم بدون إطار.

يوجد.

يوجد.

نظام تتبع الإضاءة بعد إطفاء السيارة.

يوجد.

يوجد.

نظام إضاءة LED بالكامل في الأمام و الخلف.

يوجد.

يوجد.

 

لا يوجد إختلافات بينهم.

أنظمة الترفيه.

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

شاشة عدادات بقياس 12.3.

يوجد.

يوجد.

شاشة وسطية بقياس 10 بوصة.

يوجد.

يوجد.

فتح و غلق الصندوق الخلفي كهربائياً.

يوجد.

لا يوجد.

إضاءة LED بالداخل.

يوجد.

يوجد.

مكييف هواء خلفي.

يوجد.

يوجد.

مكيف هواء ثنائي المناطق.

يوجد.

يوجد.

نظام بيجو i-Cockpit.

يوجد.

يوجد.

 

تزيد السيارة في مصر بوجود صندوق تخزين خلفي يفتح و يغلق أوتوماتيكياً.

الداخلية.

وجه المقارنة.

مصر.

المانيا.

عجلة قيادة GT Line.

يوجد.

يوجد.

فرش جلد بالكامل أسود او أحمر.

يوجد.

أسود فقط.

مقاعد أمامية كهربائية بها خاصية الذاكرة.

يوجد.

يوجد.

عجلة قيادة متحركة في 4 إتجاهات.

يوجد.

يوجد.

زجاج خلفي داكن اللون.

يوجد.

يوجد.

شاحن لاسلكي.

يوجد.

لا يوجد.

تدفئة و تدليك المقاعد.

يوجد.

لا يوجد.

 

تزيد السيارة في مصر بوجود شاحن لاسلكي و تدفئة و تدليك المقاعد الأمامية, بجانب الإختيار ما بين الجلد الأحمر و الأسود بدلاً من الأسو فقط.

 

مع العلم, ان نظام التعليق في السيارة الخاصة بالمانيا هو نظام تعليق متكيف و متغير حسب وضعيات الطريق, في حين ان نظام التعليق في السيارة الخاصة بمصر عادي غير متغير او متكيف.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان