اكمل تصفحك بعد الاعلان

من الأفضل ؟! بورشه باناميرا تربو أم بي إم دابليو M5 أم مرسيدس E 63 AMG S ؟!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بعد طرح بي إم دابليو للجيل الجديد تماما من طراز إم 5 ...الذي يأتي بقوة غاشمة تبلغ 600 حصان مع نظام متطور لدفع العجلات الأربع وصندوق سرعات جديد المُقترن  بأداء مُبهر يُترجم عبر التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/ ساعة في 3.4 ثانية وقدرة للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كم/ ساعة ...يأتي السؤال المُهم للغاية لهذا العام والذي يجب أن يكون جاء في ذهن الكثيرين من مُحبي السيارات حول العالم ...وهو من الأفضل ؟! من الطراز الأوروبي صاحب الأرقام الرسمية الأكثر "إبهارا" ؟! هذا التقرير هو بمثابة دراسة في مواصفات 3 طرازات رئيسية أخذناهم  كأفضل 3 طرازات أوروبية جديدة تٌقدم في سوق السيارات السيدان الرياضية الفاخرة ..وهم بورشه باناميرا تربو و BMW M5 الجديدة و مرسيدس E63 AMG S 4 MATIC + ! تابعوا هذا التقرير لتعرفوا من الطراز الأقوى ..الأسرع ..الاخف وزنا ...والاغلى ثمنا !

محركات من ثمانية إسطوانات V8 ...ولكن من صاحب المحرك الأكبر والأقوى ؟!

تحصل الطرازات الثلاثة على محركات قوية مشحونة توربينيا من ثمانية إسطوانات V8 ...ولكن الطراز صاحب أكبر المحركات في السعة هو طراز M5 من الجيل الجديد G30 لـ BMW ...الذي يحصل على محرك بسعة 4.4 لترات مقارنة بسعة 4 لترات لمحرك طراز بورشه باناميرا تربو وطراز مرسيدس   E63 AMG S 4MATIC +  ...مع العلم بأن طراز مرسيدس يحصل على أقوى المحركات..لتبلغ قوة محركه ذو سعة الـ 4 لترات قوة 612 حصان يتم إستخراجهم مابين 5750 و 6500 دورة في الدقيقة ..ليكون هذا المحرك هو أقوى مُحرك يوفر من AMG لطراز E-Class في تاريخ الشركة ....وهذا يعني أيضا ان قوة محرك مرسيدس تاتي في المركز الأول ...يليه في الثاني طراز M5 بقوة 600 حصان "فارق يساوي 12 حصان" ...مع قدوم طراز باناميرا تربو في المركز الثالث بقوة 550 حصان ، مع العلم بأن طراز باناميرا تربو إس هايبرد ياتي بقوة أكبر من كل هذه الطرازات تبلغ 680 حصان ! ولكن بسعر كبير للغاية "بعيد" عن المنافسين بشكل "عنيف" يبدأ من 180 ألف يورو تقريبا "يشمل ضريبة VAT البالغة 17%" .

بالنسبة "لعزم دوران المحرك " ....يحصل طراز مرسيدس على أعلى مُعدلات عزم الدوران ...ليستطيع مُحرك طراز E63 AMG S 4MATIC + من إستخراج 850 نيوتن متر لعزم الدوران ...يليه في المركز الثاني مُحرك طراز بورشه باناميرا تربو ...بعزم دوران يُقدر بـ 770 نيوتن متر ..وفي المركز الثالث مُحرك طراز BMW M5 من الجيل الأخير بعزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر.

الطرازات الثلاثة يحصلون على أنظمة دفع رباعي للعجلات ...ولكن !

يأتي الطرازات الثلاثة بأنظمة دفع رباعية للعجلات ...ولكن يحصل طرازي BMW M5 و مرسيدس E63 AMG S 4MATIC + على أنظمة دفع رباعي تستطيع التحكم فيها بشكل مُلفت ....حتى إنك تستطيع توصيل قوة المحرك بالكامل إلى العجلات الخلفية ! مما يعني أنك تستطيع قيادة هذه الطرازات كما "ولدت" من عشرات السنين ! تستطيع الإنجراف "الدريفت" بها وإستخدامها بـ "عنف" شديد ...أما بورشه باناميرا تربو ..فهي ولدت في الأساس لتكون بنظام دفع رباعي للعجلات ..ولا تستطيع التحكم في نظامها بهذا الشكل.

من الطراز الأخف وزنا وسط هذه المنافسة ...

يحصل طراز مرسيدس على الوزن الأخف في هذه المانفسة ! وهو الأمر الغير متوقع بالمرة ! ليأتي بوزن 1880 كجم ..يليه  طراز BMW M5  على الرغم من الإستخدام المُكثف للألمينيوم خفيف الوزن و حصوله على سقف مصنع من الألياف الكربونية المُدعمة بالبلاستيك ..ليبلغ 1930 كجم ....مع حصول طراز بورشه باناميرا على المركز الثالث بوزن يبلغ 2070 كجم .

بحسب الأرقام الرسمية ....من الأسرع في وسط هذه المنافسة !

يوفر طرازي BMW M5 ومرسيدس E63 AMG S 4MATIC + نفس الأرقام الخاصة بالتسارع من 0 – 100 كم / ساعة ..لتبلغ 3.4 ثانية ..ليتفوقوا بذلك على طراز باناميرا تربو الذي يبلغ رقم تسارعه 3.8 ثانية !  ويتحسن هذا الرقم إلى 3.6 ثانية في حالة طلبك لحذمة تجهيزات بورشه كرونو باكدج مع العلم بان طرازي BMW ومرسيدس تقف سرعتهم القصوى "المُحددة إلكترونيا" عند 250 كم/ ساعة ....وتزيد في طراز BMW  إلى 305 كم/ ساعة في حالة شراء حذمة تجهيزات M Driver’s package  وإلى سرعة 300 كم/ ساعة في طراز مرسيدس في حالة  شراء حذمة تجهيزات AMG Driver’s package....أما طراز بورشه فيسطيع الوصول إلى سرعة قصوى رسمية تبلغ 306 كم/ ساعة ....ليعني ذلك أن طراز باناميرا تربو هو صاحب السرعة القصوى "الأكبر" ..اما بالنسبة للتسارع من السكون إلى سرعة 300 كم/ ساعة ..فسوف تكون المنافسة بين طرازي مرسيدس و BMW وهذا بشكل نظري وبحسب الأرقام الرسمية !

السعر ...من الأغلى ؟ ومن الأفضل قيمة من وجهة نظرنا ؟

يأتي طراز بورشه باناميرا تربو ليكون صاحب السعر "الأكبر" ...ليبدأ ثمنه في ألمانيا من 153 ألف و 11 يورو يشمل ضريبة الـ VAT البالغة 17% ...يليله طراز مرسيدس E 63 AMG S الذي يبدأ من  121 ألف و618 يورو وهذا السعر يشمل ضريبة الـ VAT البالغة 17% أيضا، أما سعر طراز BMW M5 فيبدأ من 117 ألف و 700 يورو "يشمل ضريبة الـ VAT" ...

بدون تجربة الطرازات الثلاثة ...سيكون أختيارنا متوجها نحو طراز مرسيدس ...بسبب عزم دوران مُحركه الرهيب البالغ 850 نيوتن متر ..مع قُدراته الفذة الواضحة من الارقام الرسمية ..ولكن عند مقارنته بشكل "سعري" مع طراز BMW سنجد أن الفارق ليس كبيرا ...فـ "روح" السيارة هي التي ستجعلنا نختار السيارة الأفضل ...مع العلم بان عميل بورشه باناميرا تربو لن يكترث بفرق السعر أو حتى الأداء ! فروح بورشه باناميرا حاضرة ومميزة بشكل يضعها في منطقة خاصة من وجهة نظرنا ..

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان