اكمل تصفحك بعد الاعلان

مواصفات تيسلا موديل 3 ذات المحركين ونظام الدفع الكلي للعجلات !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

كشف إيلون ماسك أخيراً عن مواصفات النسخة النهائية من طراز "تيسلا موديل 3" ذات نظام الدفع الكلي للعجلات عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"

ظلت تيسلا تطرح "موديل 3" بمحرك واحد ونظام دفع خلفي للعجلات لكنها أخيراً ستتوفر بنسخة تعمل بمحركين ونظام دفع كلي للعجلات لتتمكن النسخة الأعلى والتي ستتوفر بأسم Performance من التسارع من 0 إلى 100 من/ساعة في 3.5 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ساعة وتزعم تيسلا أن هذه النسخة ستتمكن من قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة.

كما ستحصل على عجلات معدنية بقياس 20 بوصة وموزع خلفي للهواء من الألياف الكربونية ومقصورة داخلية من لونين من الأبيض والأسود.

يذكر أن النسخة القياسية من "تيسلا موديل 3" والتي تتوفر بمحرك واحد يُمكنها من التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 5.1 ثانية كما سرعتها القصوى إلى 210 كم/ساعة.

كما تتمكن النسخة القياسية من "تيسلا موديل 3" ذات المحركين من التسارع من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 225 كم/ساعة.

أشار إلون ماسك في تغريداته على موقع "تويتر" أن "موديل 3" ذات المحركين ستتمكن من العمل حتى وأن أصيب أحد المحركات بعطل أو خلل ما وكشف عن موعد البدأ في تسليم طرازات "موديل 3" ذات المحركين في بداية يوليو القادم كما تبلغ تكلفة النسخة الكاملة ذات جميع المواصفات (عدا نظام القيادة الألية) 78,000 دولار أمريكي ( حوالي مليون و 400 ألف جنيه ) ومن الجدير بالذكر أن السيارات الكهربائية تحصل على عفو من الجمارك ولكنها تخضع لضريبة القيمة المضافة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان