اكمل تصفحك بعد الاعلان

مواصفات واسعار هوندا اوديسي 2018 في المملكة العربية السعودية

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / كيرلس ادوارد

 

هوندا اوديسي هي واحدة من افضل السيارات في فئة الميني فان في العالم وخاصة الأسواق العربية والسعودية وطرحت هوندا موخراً الجيل الخامس من طراز اوديسي 2018 وتعد من أقوي المنافسين مع سيارات مثل تويوتا انوفا وكيا جراند كارنفال ومرسيدس بنز V.

تأتي هوندا اوديسي بثلاثة فئات تبدأ من 145,000 ريال سعودي وحتى 190,000 ريال سعودي.

توفر هوندا اوديسي تصميم كبير وواجهة أمامية مشابهة لطراز سيفيك الجديد خاصة المصابيح الأمامية وتأتي بمقصورة داخلية عصرية يتوسط لوحة القيادة شاشة معلوماتية تعمل باللمس وتدعم أنظمة Apple CarPlay و Andriod Auto. اما الصف الثاني فيحصل على شاشة مقاس 10.2 بوصة مثبتة بالسقف تدعم نظام ترفيهي متطور مع أمكانية تواصل السائق مع ركاب الصفين الثاني والثالث عبر كاميرات ومكبرات صوت تنقل صورة الركاب وأصواتهم للشاشة الأمامية.

يدعم هوندا اوديسي محرك سعة 3.5 لتر موزعة على 6 إسطوانات يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 345 نيوتن.متر متصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من 9 أو 10 سرعات من طراز ZF. وتستطيع التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 9 ثوان فقط! ومعدل استهلاك الوقود هو 12 كيلومتر لكل لتر وسعة خزان الوقود 80 لتر.

تأتي هوندا اوديسي بثمانية مقاعد وصندوق أمتعة خلفي سعة 1087 لتر ووزن السيارة الأجمالى 2019 كيلوجرام.

تم تجهيز هوندا اوديسي بكافة التجهيزات الأساسية مثل 8 وسائد هوائية ونظام التحكم في الأنزلاق وبرنامج الثبات الألكتروني ESP ونظام مساعدة المكابح BA ونظام حماية من السرقة ونظام المساعدة على نزول المنحدرات ونظام تثبت السرعة الذكي وحساسات اصطفاف أمامية وخلفية وكاميرا خلفية وعجلات معدنية مقاس 18 بوصة.

كما تأتي بنظام التحكم في الجر ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ونظام المساعدة على صعود المرتفعات فرامل يد إلكترونية وتدعم دخول السيارة دون مفتاح وزر تشغيل/أطفاء المحرك.

عجلة القيادة متعددة المهام ويمكن تعديلها أو امالتها بسهولة كما توفر السيارة نظام صوتي من 7 مكبرات صوت عالية الجودة. ونظام للتحذير عند الخروج من المسار وكشف النقاط العمياء.

 

تتوفر هوندا اوديسي 2018 في المملكة العربية السعودية بثلاثة فئات

- فئة LX بسعر 144,400 ريال سعودي 

- فئة EX-L بسعر 163,400 ريال سعودي

- فئة Touring بسعر 189,400 ريال سعودي

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان