اكمل تصفحك بعد الاعلان

مواصفات و أسعار هيونداى توسان لعام 2020 في جمهورية مصر العربية.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

طبقاً لتقارير المبيعات, هيونداى توسان تعتبر واحدة من أكثر السيارات مبيعاً في جمهورية مصر العربية. في الأساس, تصنف السيارة من نوع SUV و هى السيارات متعددة المهام. تقدم السيارة في مصر بخيارين من المحركات و أنظمة الدفع, و إجمالى سبع فئات مختلفة التجهيز.

الخيار الأول من المحركات.

تقدم هيونداى توسان في مصر بخيار مكون من 4 إسطوانات و 16 صباباً بسعة 1.6 لتر ذا سحب طبيعي للهواء. و بقوة تبلغ 130 حصان عند 6.300 دورة في الدقيقة. مع عزم أقصي للدوران قدره 161 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات. و يوصل تلك القوة للعجلات الأمامية. مع خزان وقود بسعة 62 لتر.

 

الخيار الثاني من المحركات.

يأتى الخيار الثاني من المحركات مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.6 لتراً مزود بشاحن توربيني. و تبلغ قوته الحصانية 175 حصان عند 5.500 دورة في الدقيقة, و عزم أقصي للدوران قدره 265 نيوتن متر بداية من 1.500 دورة و حتى 4.500 دورة في الدقيقة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق مكون من 7 سرعات. و يوصل تلك القوة للأربع عجلات. مع خزان وقود بسعة 62 لتر.

البطاقة التعريفية لخيارات المحركات من هيونداى توسان.

وجه المقارنة.

الخيار الأول من المحركات.

الخيار الثاني من المحركات.

الإسطوانات.

مكون من 4 إسطوانات.

مكون من 4 إسطوانات و شاحن توربيني.

السعة اللترية.

1.6 لتر.

1.6 لتر.

القدرة الحصانية.

130 حصان عند 6.300 دورة في الدقيقة.

175 حصان عند 5.500 دورة في الدقيقة.

العزم الأقصي للدوران.

161 نيوتن متر عند 4.850 دورة في الدقيقة.

265 نيوتن متر بداية من 1.500 دورة و حتى 4.500 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة.

أوتوماتيكي من 6 سرعات.

أوتوماتيكي ثنائي التعشيق من 7 نسب.

نظام الدفع.

سحب أمامي للعجلات.

دفع أمامى للعجلات.

سعة خزان الوقود.

62 لتر.

62 لتر.

 

 

أسعار الفئات مختلفة التجهيز.

الفئة.

خيار المحرك العادي.

خيار المحرك ذا الشاحن التوربيني.

الفرق السعري.

الأولى.

424.900 جنيه مصري.

478.900 جنيه مصري.

50.000 جنيه مصري.

الثانية.

449.900 جنيه مصري.

529.900 جنيه مصري.

80.000 جنيه مصري.

الثالثة.

474.900 جنيه مصري.

574.900 جنيه مصري.

100.000 جنيه مصري.

الرابعة.

504.900 جنيه مصري.

 

 

التجهيزات الأساسية للخيار العادى من المحركات.

تقدم السيارة بخاصية الدخول الذكي بدون مفتاح و نظام وضعيات القيادة المختلفة. مع مصابيح أمامية قابلة لتعديل مستوي الإضاءة و زجاج خلفي و جانبي معتم. هذا في وجود فتحات خلفية لمكيف الهواء. و مقعد سائق قابل للتحرك في 6 إتجاهات مختلفة. و أخيراً مصابيح ضباب خلفية و سبويلر خلفي.

اما عن أنظمة الأمن و السلامة, فتقدم السيارة بعدد 2 وسادة هوائية مع مكابح مانعة للإنغلاق ABS و نظام التوزيع الإلكترونى لقوي الكبح EBD و إيموبلايزر و نظام التنبيه في حاله عدم إستخدام حزام الأمان.

 

التجهيزات الأساسية للخيار الثاني من المحركات ذا الشاحن التوربيني.

تقدم السيارة مطابقة لمواصفات الفئة الأولى ذات المحرك العادى مع بعض الزيادات و أبرزها الآتي, مثبت سرعة و مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق ذا مخارج تبريد بداخل صندوق القفازات. بجانب إضاءة أوتوماتيكية بفضل مستشعر الإضاءة و عجلة قيادة و عصا ناقل حركة مكسوه بالجلد. و أخيرا شاشة لعرض الوسائط المتعددة تعمل باللمس و تأتى بقياس 7 بوصة.

اما عن تجهيزات الأمن و السلامة, فتأتى السيارة مطابقة للفئة الأولى ذات المحرك العادى و بعض الإختلافات أبرزها, 6 وسائد هوائية و نظام الثبات الإلكتروني و نظام التحكم في ثبات المركبة و المساعدة في الكبح و المساعدة في صعود المنحدرات و الفرملة الأوتوماتيكية عند النزول من المنحدرات. و أخيراً نظام المساعدة في الإصطفاف عن طريق المستشعرات و كاميرا الرجوع للخلف.

تجهيزات أعلى فئة ذات محرك التنفس الطبيعي.

تقدم السيارة بخاصية الدخول و إدارة المحرك بدون مفتاح مع مقاعد من الجلد بالكامل و مقعد سائق متحرك كهربائياً في 10 إتجاهات. كذلك تأتى عجلة القيادة و عصا ناقل السرعات من الجلد. هذا في وجود مكييف الهواء ثنائي المناطق و الأوتوماتيكي بالكامل ذا فتحات التبريد في صندوق الأمتعة و المقاعد الخلفية. مع شاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 7 بوصة لعرض الوسائط المتعددة.

اما عن تجهيزات الامن و السلامة, فتأتى السيارة بكل الأنظمة السابق ذكرها مع بعض الإختلافات أبرزها, نظام مراقبة النقاط العمياء و مستشعرات إصطفاف أمامية و خلفية مع مكابح إصطفاف أوتوماتيكية.

 

تجهيزات أعلى فئة ذات المحرك المزود بتيربو.

تقدم السيارة مطابقة تماماً لأعلى الفئات تجهيزاً من الخيار الأول من المحركات مع بعض الزيادات أبرزها, نظام الإضاءة المتطور من نوع LED مع مقاعد قابلة للتدفئة و التبريد و مقعد الراكب الأمامى متحرك كهربائياً و صندوق أمتعة أوتوماتيكي الفتح و الغلق.

اما عن تجهيزات الامن و السلامة, فتأتى مطابقة لأعلى فئة ذات المحرك العادى.  

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان