اكمل تصفحك بعد الاعلان

مواصفات و اسعار فورد برونكو موديل 2021 الجديدة كلياً.

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

قامت فورد الأمريكية بالكشف عن طراز برونكو رسمياً, و الذي يتميز بقدرات عبور و تجهيزات متميزة للطرق الغير ممهدة, ويبلغ السعر الإبتدائي المقترح من الشركة للسيارة 29.995 دولار أمريكي, ما يوازي 480.000 جنيه مصري بدون ضرائب او جمارك او رسوم.

 

السعر الإبتدائي المفترح عالمياً.

ما يوازيه بالجنيه المصري.

29.995 دولار أمريكي.

480.000 جنيه مصري تقريباً بدون جمارك او ضرائب.

المحركات و منظومة الدفع.

تقدم السيارة عالمياً بخيارين من المحركات و خيارين من نواقل الحركة, الأول بسعة 2.7 لتر و الثاني بسعة 2.3 لتر, و تتمثل مواصفاتهم في الجدول الآتي.
 

وجه المقارنة.

الخيار الأول.

الخيار الثاني.

عدد الإسطوانات.

6إسطوانات على شكل حرف V.

4 إسطوانات.

السعة اللترية.

2.7 لتر تربو "إيكو بوست".

2.3 لتر تربو "إيكو بوست".

القوة الحصانية.

310 حصان.

270 حصان.

عزم الدوران.

542 نيوتن*متر.

420 نيوتن*متر.

 

نواقل الحركة.

اما عن نواقل الحركة, فتوافر السيارة عالمياً بخيارين من نواقل الحركة, الخيار الأول هو ناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات أمامية.

اما الخيار الثاني, فهو ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من 10 سرعات أمامية.

مع العلم, ان السيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات, مع توافر العديد من الأنظمة القيادة و القطر المختلفة التي تتلائم مع ظروف الطرق الغير ممهدة.. و تتمتع السيارة بعدد 7 أنظمة قيادة مختلفة, يتمثل أبرزها في القيادة على الرمال, تسلق الصخور, الأراضي المنزلقة و الطين و الوحل.

قدرات العبور.

أبرز ما يميز تلك السيارة المختلفة و المتفردة, هو قدرات العبور المتميزة.

تقبع السيارة على عجلات عملاقة بقياس 35 بوصة مخصصة للطرق غير الممهدة, و يبلغ الخلوص الأرضي للسيارة 11.6 بوصة, ما يوازي 29.5 سم!

مع زاوية نزول من المنحدرات يبلغ قياس أقصى زاوية لها 37.2 درجة, و إمكانية السير في المياه حتى طول 33.5 بوصة بكل أمان, ما يوازي بركة مياه بإرتفاع 85 سم.

داخلية بروح كلاسيكية متصلة بالهواء الطلق.

تقدم النسخة رباعية الأبواب بسقف من القماش قابل للطي بكل سهولة حتى توفر تواصلاً مع البيئة المحيطة, في حين تقدم النسخة ثنائية الأبواب بسقف و نوافذ خلفية قابلة للنزع بثلاث خطوات.

تقدم السيارة داخلياً بلوحة قيادة و عدادات ذات تصميم مستوحى من الجيل الأول من السيارة تماماً, مع مواد صلبة و خشنة لتوفر تحملاً لكافة ظروف التشغيل المختلفة, كما تقدم السيارة بشاشة وسطية بقياس 12 بوصة تعمل بنظام SYNC 4 بخاصية اللمس, و إمكانية الحصول على التحديثات عبر الهواء, و تتصل تلك الشاشة بنظام كاميرات محيطية بقياس 360 درجة لتوفر رؤية شاملة و واضحة لكافة التضاريس على الأراضي الغير ممهدة.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان