اكمل تصفحك بعد الاعلان

تعرف علي موعد الكشف الرسمي عن اول سيارة كروس اوفر كهربائية من نيسان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

 

ذكرنا في عدة تقارير سابقة ان نيسان وضعت خطة اعادة هيكلة جديدة , والتي تتضمن الكشف عن 12 طراز جديد , و من ضمن هذه الطرازات سيارة كروس اوفر كهربائية بالكامل , والتي تحمل اسم Ariya , والتي سيتم الكشف الرسمي عنها في يوم الخامس عشر من شهر يوليو القادم.

لم تنشر نيسان اي صور للسيارة الجديدة حتي الان , و لكن نتوقع ان تكون متشابه جدا مع النموذج الاختباري الذي نشرت الشركة صوره مؤخرا , و الذي يظهر بشكل مستقبلي , و تصميم مميز من كل الجوانب , مع داخلية متطورة وعصرية للغاية .

بالنسبة للمواصفات لم تنشر نيسان اي معلومات رسمية حتي الان , و لكن افادت التقارير ان الكروس اوفر الكهربائية الجديدة من نيسان , سوف تقدم بنظام e-4ORCE للدفع الكلي , واحدث نسخة من نظام القيادة الذاتية ProPilot 2.0 , و العديد من انظمة مساعدة السائق الاخري .

حيث صرح الرئيس التنفيذي الجديد لشركة نيسان Makoto Uchida قائلا "إن أهم ما يميز Ariya الجديدة هو اندماج الكهرباء والتقنيات المتطورة لمساعدة السائق والتي من المتوقع أن تتطور إلى سيارات ذاتية القيادة بالكامل في المستقبل", " ونتوقع أن تلعب آريا الجديدة كليًا دورًا رئيسيًا كواجهه نيسان للعصر الجديد ".

افادت التقارير ايضا ان الانتاج سوف يبدا في اليابان , و سوف تصل السيارة الكهربائية الجديدة كليا الي الاسواق الامريكية اولا , ثم الاسواق الاوروبية و الصينية , و بعدها باقي الاسواق , و يتوقع ان تكون Ariya الجديدة منافس اساسي و قوي لسيارات كهربائية اخري مثل تسلا موديل Y , وغيرها من السيارات .

بالنسبة للسعر و المدي الذي تقطعة السيارة الكهربائية الجديدة من نيسان , فمن المتوقع ان تتمكن Ariya الجديدة من قطع مسافة 482 كم في الشحنة الواحدة , و ان يصل سعرها الي 40.000 الف دولار امريكي , ما يوازي 645.000 الف جنية مصري .

 

 

 

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان