اكمل تصفحك بعد الاعلان

ميني تُطلق كانتري مان 2017 الجديدة كليا للسوق المصري

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

 

انطلاقًا من ازدهار وانتعاش فئة الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بعالم السيارات في الوقت الراهن، أطلقت MINI Egypt مؤخرًا أحدث طرازات العلامة الإنجليزية العريقة في السوق المحلية، وهو الموديل COUNTRYMAN بجيله الجديد كليًّا. وباتت "MINI الكبيرة"، كما يدعوها البعض، والتي جرى تقديمها للمرة الأولى قبل سبعة أعوام، حاليًّا أكبر طرازات الصانع البريطاني على مدار تاريخه الطويل، والأكثر رحابة كذلك.

ومن الواضح جليًّا أن MINI COUNTRYMAN التي تدخل حاليًّا جيلها الثاني، باتت تستفيد من شخصية أكثر نضوجًا من أي وقت مضى، إلى جانب العديد من التحسينات الداخلية والخارجية. بمعنى آخر، باتت أكبر حجمًا وأكثر أناقة من الداخل والخارج مقارنة بالموديل الذي حلّت محله. وفي حقيقة الأمر، ورغم أن الجيل الأول من COUNTRYMAN كان واحدًا من أكثر طرازات الشركة الإنجليزية مبيعًا -بيع منه أكثر من ٥٠٠.٠٠٠ وحدة منذ عام ٢٠١٠- فإن MINI تعول بشدة على الجيل الثاني لمواصلة النجاحات التي حققها الطراز السابق، بل والتفوق عليه أيضًا!

ومع تبني البنية الهيكلية فئة UKL2، ما يعني أن الجيل الجديد أطول بمقدار ٢٠٠ملم وأعرض بمقدار ٣٠ ملم مقارنة بالطراز السابق، جنبًا إلى جنب مع الاستعانة بخمسة مقاعد مريحة تستوعب خمسة ركاب بالغين، بخلاف الاستفادة من مقصورة عصرية وعملية، فإن MINI COUNTRYMAN الجديدة تفي بكل متطلّبات الفئة المُدمجة الحجم من السيارات، لاسيما لجهة الأداء الوظيفي والمستويات العملية التي يحتاج إليها الزبائن في سياراتهم، وذلك على طريقتها الاستثنائية المتفرّدة، ودون التضحية بأبعاد MINI القياسية التقليدية!

وبطبيعة الحال، انعكس الطابع الناضج المخضرم على Clubman الأحدث من خلال الأبعاد القياسية، مع الأخذ في الاعتبار أن الوافد الجديد يُعدّأكبروأكثرطرازاتMINI العملية على الإطلاق.وما زالت سعة تحميل الأمتعة بالطراز الجديد هي الأكبر على الإطلاق من بين كل طرازات MINI الأخرى؛ إذ توفّر ٤٥٠ لترًا في ظروف التحميل العاديةوتصل إلى ١٣٩٠ لترًا مع طيّ قِسمالمقاعد الخلفية، بزيادة قدرها ١٠٠ لتر عن السابق.

تحسينات مميّزة في الداخل والخارج لميني كانتري مان 2017 

انطلاقًا من قوة الخطوط الخارجية التي استفادت من مظهر أكثر وعورية مع طابع مفتول العضلات يعززه طلّة الـSUV الجديدة، يمكن القول إن COUNTRYMAN الأحدث باتت تستفيد من تصميم أخّاذ متفرّد يأسر القلوب. ومقارنة بالطراز السابق، فإن الجيل الجديد بات أطول بمقدار ٢٠٠ ملم وأعرض بمقدار ٣٠ ملم، كما يستقر على قاعدة عجلات أطول بمقدار ٧٥ ملم.

وجدير بالقول إن COUNTRYMAN الأحدث لعام ٢٠١٧ هو "ملكة" طرازات MINI كافة دون منازع، على الأقل فيما يتعلق بالحجم. وفي هذا السياق، فإن الجيل الثاني من COUNTRYMANيُعدّ أطول من الطراز الشقيق CLUBMAN في حُلته الأحدث بمقدار ٣٨ ملم، وأعرض بمقدار ٢٠ ملم وكذلك أكثر ارتفاعًا بمقدار ١١٦ ملم، وذلك رغم أن الموديلين يشتركان في قاعدة العجلات قياس ٢٦٧٠ ملم. ويمكن ترجمة هذه الأبعاد القياسية إلى الحفاظ على مفهوم Go-Kart التقليدي المعروف عن طرازات MINI بالإضافة إلى تحسين السلوك الديناميكي لاسيما مع القيام بمناورات في أثناء اجتياز المنعطفات القاسية.

وبغضّ الطرف عن هذه الأبعاد القوية، تستفيد أحدث أعضاء عائلة MINI من خصائص خارجية مميّزة، أبرزها غطاء المحرك الطويل والمؤخّر المنتفخ نسبيًّا مع محور خلفي أطول، ومصابيح خلفية عمودية، وأيضًا شبك تهوئة أمامي سداسي الأضلاع، ومصابيح رئيسية فئة LEDمع حلقة خارجية من أضواء في أثناء وَضح النهار للمرة الأولى، ناهيك بمصابيح الضباب الأمامية فئة LED وأخرى خلفية تقليدية، ومؤشّر جانبي للانعطاف على هيئة شكل سهم، وكذلك سكك تثبيت بأعلى السقف مزينة بالألمنيوم، وغيرها من اللمسات الأخرى.

وبفضل رحابتها واستعانتها بالعديد من اللمسات العصرية الجديدة، يمكن القول إن المقصورة الداخلية للجيل الثاني من COUNTRYMAN قد خَطت خطوة متقدّمة للغاية مقارنة بالجيل السابق. وفي هذا الإطار، يمكن تتبع المكونات عالية الجودة ناعمة الملمس على العديد من المواضع بالمقصورة، لاسيما مع تداخل الزوائد البراقة مع الألواح الفخمة سوداء اللون. وفوق هذا وذاك، ما زالت تلك الـSUV الصغيرة توفّر مساحات داخلية كافية ومريحة حتى خمسة ركاب داخلها. ويعني هذا أن هناك ثلاثة مقاعد كبيرة تستوعب ثلاثة ركاب بالغين في المنطقة الخلفية، كما بات حاليًّا بالإمكان ضبط ارتفاع المقاعد الأمامية وأيضًا ضبط وضعيات المقاعد الخلفية للمرة الأولى. وبالمثل، يمكن للسائق والراكب الأمامي أن يستفيدا من مساحات إضافية للرأس والأكتاف، مقارنة بالطراز السابق.

وقامت MINI مجددًا بالاستعانة بتصميم لوحة القيادة الأنيقة التي تتضمّن مفاتيح Toggle Switches التقليدية المثبّتة أسفل شاشة العرض المركزية قياس ٦.٥ بوصة. وتتوافر الشاشة السابقة ضمن التجهيزات الأساسية من خلال خاصية Radio MINI Visual Boost. أيضًا، هناك كونسول وسطي طويل يتضمّن زرًّا لمكابح الرّكن الإلكترونية. ومن ضمن الخصائص الأخرى الفريدة، يمكن ذكر لوحة العدادات الدائرية مع حلقة ضوئية فئة LED توفّر عرضًا ضوئيًّا يتجاوب مع أوضاع القيادة المختلفة، جنبًا إلى جنب مع مساحات التخزين المتنوّعة وحاملي الأكواب، ومسند ذراع أمامي وآخر خلفي في المنتصف.

فئتان تجهيزيتان مميَّزتان لميني كانتري مان 2017 في مصر

توفّر MINI COUNTRYMAN الأحدث باقة طويلة ومتنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، وذلك عبر تقديم فئتين تجهيزيتين متنوِّعتين، وهما SALT وCHILI.

وفي هذا السياق، تستفيد الفئة التجهيزية القياسية SALT من مكيّف هواء أوتوماتيكي، ومصابيح رئيسية فئة LED مع أضواء في أثناء وَضح النهار، وكذلك مصابيح ضباب أمامية فئة LED وأخرى خلفية، إضافة إلى مكابح الرَّكن الإلكترونية، وباقة MINI Connected مع شاشة قياس ٦.٥ بوصات، فضلًا عن توافر كل المعلومات بالحاسوب المُدمج في السيارة باللغتين العربية والإنجليزية بلوحةالعدادات الوسطية والعجلات قياس ١٧ بوصة المكسوّة بإطارات دون أنبوب داخلي Tubeless Tires، وسكك التثبيت أعلى السقف وحساسات استشعارية خلفية لرَكن واصطفاف السيارة، وكذلكتوافر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ومرايا جانبية يُمكن طيها كهربائيًا، وإمكانية ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي وضبط وضعية المقاعد الخلفية، ناهيك بالمقوّد الرياضي متعدد الاستخدامات، وأخيرًا، نظام إقفال وإغلاق السيارة عند الابتعاد عنها.

بينما تضيف الفئة CHILI بعض التجهيزات الأخرى شأن السقف الزجاجي البانورامي كبير الحجم، ونظام ملاحة متطوّر مع خرائط ثلاثية الأبعاد، ونظام التحكّم باللمسMINI Touch Controllerمع شاشة عاملة باللمس قياس ٨.٨ بوصة، ونظام دخول سهل ومريح، بخلاف المقاعد الرياضية بالقسم الأمامي، وعجلات قياس ١٨ بوصة، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، وغيرها من التجهيزات الأخرى. وفوق هذا وذاك، لا يمكن إغفال خاصية Country Timer، والتي تشبه إلى حد بعيد خاصية Open Timer المجهّزة بالطراز MINI CONVERTIBLE الأحدث؛ إذ إن هذه الخاصية تعرض وقت السير على الطرقات والمسالك الوعرة والصعبة، شأن الطرقات الزلقة أو غير الممهّدة خارج الحدود الإسفلتية.

وبخلاف تلك الباقة العريضة من تجهيزات الراحة والترف المتوافرة، استعانت العلامة البريطانية بمجموعة من الأنظمة الإلكترونية لتعزيز مستويات السلامة والأمان بالموديل COUNTRYMAN الجديد، منها الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ومانع الانزلاق الدفعي DTC وأيضًا نظام التحكّم بإيصاد الترس التفاضلي الوسطي إلكترونيًّا EDLC، ومثبّت السرعة مع خاصية الكبح عند اللزوم، ونظام المساعدة على اصطفاف ورَكن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الرّكن الضيقة PDC، وغيرها. وتضم السيارة الجديدة كذلك مجموعة من تجهيزات السلامة والأمان الأخرى التي تتضمّن ست وسادات هوائية متنوّعة وأحزمة أمان

ثلاثية نقاط التثبيت الأمامية منها مدعمة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف.

محرك قوي سعة 1.5 لتر مع علبة تروس "ستيبترونيك" لميني كانتري مان 2017

تحت الغطاء الأمامي للجيل الثاني الأحدث من COUNTRYMAN، يستقر محركمزوّد بشاحن هواء "توربو" سعة 1.5 لتر، ويولد ذلك المحرك البنزيني الذي يتبنى أحدث تقنيات MINI TWINPOWER TURBO للشحن التوربيني مع تقنية البخ المباشر للوقود ونظام التحكّم في التوقيت المتغاير لفتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح، 136 حصانًا عند 4400 دورة بالدقيقة، مع أقصى عزم دوران يبلغ 220 نيوتن-متر عند عدد دورات متدنٍّ يصل إلى ١٤٠٠ دورة بالدقيقة. ويمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون مع هذا المحرك في غضون ٩.٦ثوانٍ.

ومع المحرك السابق يتم نقل عزم الدوران للعجلات الأمامية من خلال علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب فئة "ستيبترونيك"

يُشار إلى أن المَزج الناجح ما بين المحور الأمامي المدعّم بعارضة مفصلية منفردة وذلك الخلفي متعدّد الوصلات، يوفّر سلوكًا ديناميكيًّا دقيقًا ورشاقة مطلقة، ناهيك بالاستعانة بنظام توجيه إلكترو-ميكانيكي مع خاصية "سيرفوترونيك".

جدير بالذكر أن السيارة الجديدة توفّر كذلك نظامًا خاصًّا لوضعيات القيادة DRIVING MODES. ويوفّر ذلك النظام إلى جانب الوضعية MID التقليدية وضعيتَي SPORT وGREEN. ومع الوضعية SPORT يتم ضبط خصائص دوّاسة التسارع وكذلك عملية التوجيه على الإعدادات الرياضية للحصول على نَفَس رياضي معزّز، أما مع الوضعية GREEN فيمكن للسائق الاستمتاع بنمط قيادة اقتصادي أكثر راحة، يتم معه خفض معدلات استهلاك الوقود إلى أقصاها.

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان