اكمل تصفحك بعد الاعلان

ميني John Cooper Works GP الجديدة , اقوي و اسرع ميني تم صنعها حتي الان!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تعد ميني من اكثر السيارات العريقة و الشعبية التي تم صنعها حتي يومنا هذا , و التي تم تقديم العديد من النسخ المتخلفة منها حتي الان , و من اهم هذه النسخ هي John Cooper Works GP , و التي تعد النسخة الاكثر رياضية من ميني كوبر و التي قدمت في عام 2006 و 2013  فقط , و اليوم تعلن ميني رسميا عن الجيل الجديد من GP , في معرض لوس انجلوس للسيارات 2019 , و التي سيصنع منها 3000 نسخة فقط .

و التي تعد اقوي واسرع سيارة ميني مخصصة للاستخدام علي الطرقات حتي الان ! , و حسب التسريبات استطاعت GP الجديدة تحقيق توقيت اقل من 8 دقائق , علي حلبة نوربورغرينج الالمانية , و الذي يعد انجاز كبير لسيارة صغيرة , تعمل بالجر الامامي للعجلات .

منظومة القوة في ميني John Cooper Works GP موديل 2020 الجديدة

قدمت ميني GP الجديدة بنسخة اقوي من المحرك المشهور من ميني , المكون من اربعة اسطوانات تربو , بسعة 2.0 لتر , و الذي يولد قوة 306 حصان بزيادة 74 حصان عن سيارة JCW القياسية , و عزم اقصي للدوران يبلغ 450 نيوتن متر , و يتصل المحرك بصندوق سرعة اتوماتيكي رياضي من 8 سرعات , و ينقل القوة الي الطريق من خلال الجر الامامي للعجلات .

يعد محرك John Cooper Works GP اقوي محرك صنعتة ميني حتي اليوم , و الذي وصل لهذه القوة من خلال تحسينات كبيرة علي العديد من الاجزاء الداخلية مثل نظام تبريد المياة و الزيت وغيرها , و نظام عادم رياضي بتصميم جديد , و الذي يخرج صوتا رائعا يزيد تميز السيارة و شخصيتها المتفردة , و يمكن هذا المحرك سيارة GP الجديدة  من الانطلاق من 0-100 كم/الساعة في 5.2 ثانية , و بلوغ سرعة قصوي 265 كم/الساعة .

المحرك

رباعي الاسطوانات تربو سعة 2.0 لتر

القوة

306 حصان

العزم الاقصي

450 نيوتن متر

صندوق السرعة

اتوماتيكي رياضي من 8 سرعات

نظام الدفع

الجر الامامي

التسارع من 0-100

5.2 ثانية

متوسط استهلاك وقود

7.3 لتر لكل 100 كم

 

التصميم الخارجي لميني John Cooper Works GP موديل 2020 الجديدة

مع هذه القوة تحتاج GP الجديدة الي الثبات , لذلك ركز التصميم الخارجي لميني GP الجديدة , علي تحسين ايروديناميكة السيارة وثباتها من خلال العديد الاضافات المميزة .

يعد الشكل الخارجي لـ GP الجديدة من اهم النقاط التي تميزها , حيث حصلت السيارة علي تصميم رياضي للغاية , مع العديد من اللمسات المميزة , اهمها  صادم امامي بتصميم رياضي مع مشتت هواء و فتحات تهوية اكبر بشكل ملحوظ , و شبكة امامية كبيرة بشعار GP والعديد من التطعيمات باللون الاحمر في مقدمة السيارة , و التي تظهر الشخصية الرياضية الهجومية لـ GP الجديدة , و مصابيح امامية LED , والمحاطة بأطار من اللون الاسود اللامع .

في الجوانب يظهر التصميم الرياضي المميز لـ GP الجديدة , حيث حصلت علي زوائد مثبتة علي اقواس العجلات الامامية والخلفية , و التي صنعت من الكاربون فايبر المقوي بالبلاستيك , و التي صممت بطريقة تخدم ايروديناميكة GP بشكل كبير  , و يساعد في ذلك ايضا الجناح الخلفي الكبير المثبت علي السقف , مع شعار GP علي جوانبة باللون الاحمر المميز , و عجلات رياضية قياس 18 بوصة بتصميم رباعي مميز للغاية .

التصميم الداخلي لميني John Cooper Works GP موديل 2020 الجديدة

 ظهر اتجاة ميني للاداء الرياضي وتخفيف الوزن بشكل واضح في المقصورة الداخلية , حيث حصلت GP الجديدة , علي عزل صوتي اقل بشكل ملحوظ , و , علي مقعدين فقط , بتصميم رياضي خفيف الوزن , من الجلد مع تطعيمات من اللون الفضي و الاحمر وشعار GP في مساند الرأس , و احزمة امان باللون الاحمر , بالنسبة لباقي المقصورة يظهر تصميم ميني الدائري المعروف في لوحة العدادات الرقمية الجديدة و النظام المعلوماتي بشاشة قياس 6.5 بوصة .

 

حصلت GP الجديدة ايضا علي عجلة قيادة رياضية من جلد الـ nappa  بتطعيمات من اللون الاحمر , حصلت السيارة ايضا علي احدث التجهيزات مثل , مكيف هواء اتوماتيكي , و شحن لاسلكي للهاتف الذكي , و نظام ملاحي Navigation Plus package , و العديد من التجهيزات المميزة و المعروفة من ميني .

 

التحكم و الاداء الرياضي لميني John Cooper Works GP موديل 2020 الجديدة

يظهر التركيز علي الاداء الرياضي و التحكم و الثبات بقوة في GP الجديدة , من خلال قاعدة عجلات اعرض وهيكل مقوي بشكل اكبر , و مجموعة تروس تفاضيلية رياضية قابلة للغلق , و حصلت GP ايضا علي نظام تعليق رياضي منخفض و الذي اضيف الية نمط قيادة جديد بأسم GP المخصص للقيادة علي الحلبات , و نظام DSC متطور , و الذي يعزز ثبات السيارة بشكل ملحوظ , خصوصا عند المنعطفات , و مكابح رياضية متطورة قياس 14.1 بوصة , مع مكابس باللون الاحمر .

سعر و معاد تسليم ميني John Cooper Works GP موديل 2020 الجديدة

سوف تصنع ميني 3000 نسخة فقط من GP الجديدة , بسعر يبدأ من 44.900 الف دولار امريكي , و يتوقع ان يبدا تسليم السيارة الجديدة الي العملاء في شهر مارس عام 2020 .

 

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان