اكمل تصفحك بعد الاعلان

نيسان قشقاي تحصل على مُحرك جديد بقوة 160 حصان !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

أعلنت شركة نيسان اليابانية عن تحديث خيارات منظومة القوة الخاصة بطراز قشقاي لعام 2019 في المملكة المتحدة لتحصل على مُحرك أكبر بقوة تصل إلى 160 حصان !

حيث يأتي هذا المُحرك الجديد بسعة 1.3 لتر مزود بنظام شحن توربيني للهواء يولد قوة تتراوح بين 140 و160 حصان حسب صندوق السرعات المُستخدم فيتوفر بناقل حركة يدوي من 6 سرعات وقوة 140 حصان أو 160 حصان كما يتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات ذو قابض مزدوج من فئة DCT وقوة 160 حصان.

كما يولد عزم دوران بين 240 نيوتن.متر لخيار ناقل الحركة اليدوي وحتى 270 نيوتن.متر لخيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو القابض المزدوج.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن ناقل الحركة الجديد ذو السبعة سرعات والقابض المزدوج من فئة DCT هو إضافة جديدة تظهر لأول مرة في هذه الفئة من سيارات نيسان حيث أنه يوفر للعملاء تجربة قيادة أكثر رياضية وديناميكية إلى جانب تحسين انطلاقة السيارة من الثبات وإيصال القوة من المُحرك إلى العجلات بشكل أكثر سلاسة.

وتزعم شركة نيسان أن هذا المُحرك يقوم بتوفير الوقود بنسبة أكبر حيث تتمكن سيارات قشقاي الجديدة من قطع مسافة 100 كم باستخدام 5.3 لتر فقط من الوقود وذلك في حالة تجهيزها بعجلات رياضية بقياس 17 بوصة ... أما في حالة استخدام الخيار الأكبر للعجلات بقياس 18 بوصة يزيد استهلاك الوقود ليصل إلى 5.7 لتر لكل 100 كم.

الجدير بالذكر أن الشركة في مصر لم تعلن عن تفاصيل وصول هذه النسخة إلى السوق المحلي ...ولكننا نتوقع في أوتوزوون وبشكل كبير أن تصل هذه النسخة مع مطلع العام المُقبل ...

المصدر : نيسان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان