اكمل تصفحك بعد الاعلان

هل سيتوقف انتاج جاكوار لاند روفر في بريطانيا ؟

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

يعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي من اهم و اخطر الاحداث التي تحدث الان , حيث لا يستطيع احد توقع ما قد يتسبب فية هذا الخروج بالنسبة لقطاع الاعمال والاقتصاد , و من ناحية صناعة السيارات , حيث ان بريطانيا من اكبر صناع السيارات بمختلف انواعها , حيث اكدت BBC news و الـ Guardian , أن جاكوار لاندروفر قرروا وقف خطوط الانتاج لمدة اسبوع بعد الانفصال المتوقع حدوثة في 4 نوفمبر .

اتي هذا القرار في ضوء قلق العديد من صناع السيارات في بريطانيا , من توابع الانفصال عن الاتحاد الاوروبي و اثرة علي صناعة السيارت , والتي يعمل بها اكثر من 800.000 الف شخص في المملكة المتحدة , 40.000 الف شخص منهم يعملون في مصانع جاكوار لاند روفر فقط .

صرحت شركة تويوتا اليابانية ايضا في شهر اغسطس الماضي إنها لن تصنع سيارات في مصنعها البريطاني في الأول من نوفمبر , و شركات اخري مثل BMW التي سوف توقف الإنتاج في مصنعها في أكسفورد في نوفمبر.

قال رالف سبيث Ralf Speth الرئيس التنفيذي لشركة JLR في تصريح لـ BBC News ، إن المصانع تحتاج إلى 20 مليون قطعة يوميًا ، وقد حذر سابقًا من أن الاضطراب عند حدود المملكة المتحدة قد يترك خطوط الإنتاج غير قادرة على العمل.

أكدت JLR جاكوار لاندروفر أن مصانع المملكة المتحدة - Halewood و Castle Bromwich و Solihull و Wolverhampton - ستتوقف عن الإنتاج للأسبوع الذي سيبدأ في 4 نوفمبر .

الجدير بالذكر ان صناع السيارات اوقفوا الانتاج بالفعل في شهر ابريل لتتزامن مع تاريخ خروج بريطانيا الاول الذي كان من متوقع في 29 مارس الماضي , مما ادي الي تأخر عمليات الصيانة وتكبد الشركة لاخسائر كبيرة , مما بث الزعر في قطاع صناعة السيارات بسبب المواعيد الغير مؤكدة للخروج من الاتحاد .

قالت جمعية مصنعي وتجار السيارات (SMMT) إن زيادة الإنتاج بنسبة 3.3٪ في شهر أغسطس لم تكن كافية لتعويض الخسارة الناجمة عن توقف إنتاج أبريل.

هذا العام شهدت صناعة السيارات البريطانية أسوأ فترة لها منذ عام 2001 , حيث زاد التوتر والقلق بسبب الخسائر و المستقبل الغير معروف وغير المتوقع , مما ادي الي نشر مناخ نفسي سئ للعاملين بالقطاع , مما أثر علي كفاءة سير العمل .

الجدير بالذكر ايضا ان هذه المرة سوف يوقف خط الانتاج فقط , لكن اعمال الصيانة سوف تستمر و مطلوب من العاملين الحضور الي العمل في خلال الاسبوع الاول منر , و صرحت الشركات ان رواتب العاملين لن تتأثر  .


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان