اكمل تصفحك بعد الاعلان

هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار Type R لعام 2020 و التحسينات التى حصلت عليها!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

هوندا سيفيك تايب ار تمثل واحدة من أهم و أبرز السيارات الرياضية الهاتشباك في التاريخ, منذ نشأتها في عام 1997 و حتى الآن. كشف الصانع الياباني هوندا مؤخراً عن 3 صور بالتحديد لطراز عام 2020 من السيارة. حيث حصلت على العديد من التحسينات في الداخلية. و باقي الصور تخص طراز عام 2019.

المحرك و منظومة الدفع.

لا تزال تقدم السيارة بنفس المحرك الخاص بعام 2019 المكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر و مزود بشاحن توربيني من نوع TD04 بقوة 306 حصان عند 6.500 دورة في الدقيقة. و عزم أقصى للدوران يقدر ب 400 نيوتن متر بداية من 2.500 دورة في الدقيقة و حتى 4.500 دورة في الدقيقة. و يتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات.

و بشكل عام, يصل هذا المحرك الى سرعات دوران عالية بعض الشيئ, بالتحديد 7.000 دورة في الدقيقة. و يطلق على هذا النوع من المحركات من قبل عشاق السيارات Screamer.

البطاقة التعريفية لطراز هوندا سيفيك تايب ار 2020.

عدد الإسطوانات.

4 إسطوانات.

السعة اللترية.

2.0 لتر و مزود بشاحن توربيني.

الشاحن التوربيني.

TD04.

القوة الحصانية.

306 حصان عند 6.500 دورة في الدقيقة.

العزم الأقصى للدوران.

400 نيوتن متر بداية من 2.500 دورة في الدقيقة حتى 4.500 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة.

يدوي من 6 سرعات.

 

أبرز التحسينات بين طراز عام 2020 و عام 2019.

و تتمثل أبرز التحسينات في نظام التبريد, و فتحات التهوئة, المكابح, نظام التعليق و ديناميكية الهواء.

كما تم تعديل نظام العادم للتحكم في كمية الأصوات الداخلة الى مقصورة السيارة و تغييرها طبقاً لكل وضعية قيادة مختلفة من بين الثلاث وضعيات المتمثلين في Comfort, Sport, +R.

بجانب جعل نظام التعليق اكثر حدة مما سبق, و حصول السيارة على أقمشة مكابح جديدة, جنباً الى جنب مع المكابح الرياضية من نوع Brembo. و تقول هوندا ان تلك التعديلات في منظومة المكابح ستؤدي الى تقليل آثر الحرارة علىها و جعل مسافة الوقوف أقل على السرعات العالية.

لا يزال هناك العديد لنكتشفه, هوندا لم تكشف الا عن 3 صور من الداخلية و المحرك فقط لا غير. حتى لو افترضنا جدلاً ان تلك السيارة لم تحصل الا على تلك التحسينات, فلا تزال تمثل صفقة جيدة للغاية!

سيفيك تايب ار تمثل واحدة من أهم السيارات الرياضية الهاتشباك في التاريخ من وجهة نظري. بمخارج العادم الثلاثية, بصوت محركها ذا عدد الدورات العالية, بالإنحنائات و الزوايا الخاصة بتصميم السيارة, بكل تفاصيلها, هي سيارة شديدة المتعة و الجمال و الجاذبية.

كنت من القلائل الذين حظوا بتجربة معاينة تلك السيارة على الطبيعة, لم أقم بقيادتها, و لكن, تحتوي تلك السيارة على كم غير مفهوم من الإهتمام بالتفاصيل في كل زاوية و ركن من أركان السيارة خارجياً, و في قمرة القيادة.

كل من قادوا تلك السيارة تحدثوا عن العديد من الأشياء المختلفة, و لكن أبرز ما إجتمعوا عليه جميعاً هو متعة قيادة تلك السيارة ذات الصوت العذب و ناقل الحركة اليدوي.

و سأترككم مع معرض الصور لمشاهدة الجمال الخاص بتلك السيارة!


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان