اكمل تصفحك بعد الاعلان

وفاة جيل هالدرمان - مصمم الجيل الاول و الاهم من فورد موستنج!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

يعد جيل هالدرمان "Gale-Halderman" من اهم و اكبر مصممي شركة فورد , والذي شغل العديد من المناصب الهامة في الشركة , اهمهما مدير لقسم التصميم , و الذي توفي عن عمر يناهز 87 عام , بعد صراح طويل مع المرض , و بعد مسيرة حافلة بالانجازات استمرت لاكثر من 40 عام .

من اهم انجازات جيل هالدرمان هوا تصميم الجيل الاول والاهم من فورد موستنج , والتي رسمت الطريق امام صناعة السيارات الامريكية القوية , و التي قدمت منذ عام 1964 و حتي عام 1973 , و اشعلت المنافسة في سوق السيارات الامريكي , والتي ادت الي ظهور سيارات مثل دودج شارجر و شيفروليه كامرو وغيرها , و صناعة ثقافة السيارات الامريكية القوية التي نعرفها و نحبها جميعا .

و صرح جيل هالدرمان قائلا " لم يكن أحد يعرف أن سيارة موستنج ستحظى بالشعبية التي حصلت عليها ، لكنها أثارت ضجة كبيرة في الشركة. الجميع أحبها ، حتى المهندسين والمصممين ".

لم يصمم Gale-Halderman الجيل الاول من موستنج فقط , بل شارك في تصميم العديد من السيارات الهامة مثل لينكولن تاون , و التي فازت بجائزة سيارة العام في 1990 , و اشرف علي العديد من سيارات فورد الهامة كمدير لقسم التصميم بالشركة .

تخرج Gale-Halderman من جامعة دايتون الامريكية للفنون , حيث حصل علي درجة البكالوريوس في التصميم الصناعي , و في مقابلة له في عام 1985 قال " انه كان في حيرة من امرة اذا كان سيستمر في الفن الصناعي ام في تصميم السيارات , لكنه اختار تصميم السيارات لانه اكثر اثارة , و تقدم لوظيفة مصمم بشركة فورد و بالفعل تم قبولة بعد تخرجة بشهرين فقط".

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان