اكمل تصفحك بعد الاعلان

يمكنك شراء محرك 7300 سي سي جديد بالكامل من فورد.. و السعر؟

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

العديد من عشاق السيارات الرياضية, و خصوصاً العضلات الأمريكية, كثيراً ما يلجأون الى إستبدال محركات سياراتهم بمحرك من نوع LS, او غيره عموما من المحركات ذات القوة الكبيرة و القابلية للتعديل.

و أشهر ما يقابل مستخدمي تلك المحركات, هو كثرة الأعطال, و الوقت و المجهود الكبيرين في تجديد و إستبدال بعض القطع الداخلية التي أصابها التلف, الا ان الوضع قد إختلف حالياً بشكل كبير...

الآن يمكنك شراء محرك جديد بالكامل مكون من 8 إسطوانات بسعة 7300 سي سي و سحب طبيعي للهواء من شركة فورد, و تبلغ القوة الحصانية للمحرك 430 حصان عند 5.500 دورة في الدقيقة, قد يبدو هذا الرقم غير "مبهر", و لكن المبهر فعلاً هو عزم الدوران العملاق, وحش العزم هذا قادر على إخراج 644 نيوتن*متر عند 4.00 دورة في الدقيقة فقط!

لك ان تتخيل ما يمكن ان يبدو عليه هذا المحرك اذا ما تم تعديله او تزويده بشاحن توربيني او شاحن خارق!

الجدير بالذكر, ان هذا المحرك هو الخاص بطراز فورد F-250 سوبر ديوتي طراز 2020, و يصنع في دولة كندا بضمان من الشركة الأم "فورد", و يقدم المحرك مع العديد من الأجزاء و القطع الميكانيكية الجديدة بالكامل مثل المبرد و وعاء زيت المحرك و غيره, و يبلغ السعر الإجمالي لكل تلك القطع 8.150 دولار أمريكي, ما يوازي 132.000 جنيه مصري بدون مصاريف الشحن و الضرائب و الجمارك.

شاركنا الرأي, هل تفضل هذا المحرك عن محركات من نوع LS؟


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان