اكمل تصفحك بعد الاعلان

12 حقيقة مدهشة عن رولز رويس 103EX الإختبارية – نسخة واحدة فقط في كوكب الأرض!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله

 

تلك هى رولز رويس 103EX. اول نسخة إختبارية من رولز رويس منذ نشأتها. وتعد الرؤية المستقبلية و المنهج الذي ستسلكه رولز رويس بحلول عام 2035. تم إنتاج السيارة في عام 2016. و قد قامت برحلة حول العالم بالكامل لمدة 4 سنوات. حتى عادت مرة أخري منذ بضعة أيام الي مقر رولز رويس في جود وود لتستقر هناك مرة أخري. و تلك هى أهم معلومات تحتاج ان تعرفها عن تلك السيارة القادمة من المستقبل.

  1. السيارة كهربائية بالكامل ولا تحتوى على أى محركات إحتراق داخلى. نسبة الضوضاء و الإهتزازات بها تكاد تكون منعدمة تماما!
  2. السيارة لا تحتوى على عجلة قيادة لأنها ذاتية القيادة بالكامل! يبدو ان رولز رويس واثقة بشدة في سياراتها.
  3. السيارة تأتى بسائق خاص إفتراضي بخاصية الذكاء الإصطناعى.
  4. "صوت إليانور The Voice Of Eleanor" ستصبح هى المساعد الشخصي و السائق الإفتراضي لمالك سيارات رولز رويس المستقبلية. مساعدةً إياه على الوصول من نقطة الى أخري. كذلك التذكير بكل المواعيد و الإجتماعات و حتى أنباء الحالة المرورية لتلك الرحلة قبل التحرك.
  5. السيارة تحتوى على سجادة مترفه ناصعة البياض يطلق عليها “Magic Carpet” و المصنوعه من الصوف العاجى خصيصا لتلك السيارة.
  6. لم يتم الإعلان عن اى معلومات رسمية عن المحرك الكهربائي, و لكن رولز رويس قد صرحت ان قوته تتفوق على قوة محرك الإحتراق الداخلى المكون من 12 إسطوانة الخاص بهم!
  7. السيارة تفتح أبوابها مع السقف معاً في آن واحد. لتوفير واحدة من أكبر مساحات الدخول على الإطلاق. كذلك عزل صوتي أقوي للضوضاء المحيطة بسبب. إتصال سقف السيارة مع الأبواب مباشرة عند نقطة إتصال واحدة مكانها أعلى مقبض الباب.
  8. داخلية السيارة مصنوعة يدويا بالكامل من أفخم و أترف المواد على كوكب الأرض. على سبيل المثال, تصنع اللوحة المحيطة بالشاشة المعلوماتية من خشب الماكاسار. و هو واحد من أغلى أنواع الأخشاب في العالم بالكامل.
  9. الأريكة مصنوعة من الحرير الطبيعي الممزوج بالصوف لتقديم مستوي راحة و فخامة متناهى الجودة.
  10. تأتى السيارة بطول 5.9 متر و إرتفاع 1.6 متر.
  11. صندوق الأمتعة يحتوي على شنطتين من الحجم الكبير لتوفير المساحة و العملية. كما ان مكانه يوجد في جانب السيارة لتسهيل دخول و خروج الأمتعة.
  12. تأتى العجلات بقياس 28 بوصة و نصف مغطاه طولياً لتوفير ديناميكية هواء أفضل.

 

بإختصار شديد, تمثل تلك السيارة التوجه المستقبلي بالكامل. حيث ستمتلك سائقك الإفتراضي و المزود بخاصية الذكاء الإصطناعى الذي سيساعدك على إنجاز مهامك و تنظيم وقتك بسهولة سديدة و يسر بداخل سيارتك الكهربائية بالكامل و المترفه للغاية!

اترككم الآن مع معرض الصور الخاص بتلك النسخة الوحيدة و الفريدة في هذا العالم!

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان