اكمل تصفحك بعد الاعلان

بي ام دبليو ستقدم سيارة كهربائية بقوة 530 حصان من نوع "إم" خلال 2021!

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

بقلم/ طارق عبدالله.

 

أعلنت شركة "بي ام دابليو" الألمانية بشكل ضمني عن انها ستقدم سيارة كهربائية عالية الأداء للمرة الأولى من فرعها الفاخر M, وطموحها لتوفير بعداً آخر من القيادة الرياضية عبر توفير سيارة كهربائية عالية الأداء.. على ان يتم تقديم تلك السيارة خلال العام الجاري 2021.. فكيف ستبدو "ماكينة القيادة القصوى" عند عملها بمحرك كهربائي؟

2022 عام المفاجآت!

وقد أعلنت شركة بي ام دابليو عن إستراتيجيتها الجديدة وهي "قوة الإختيار", بحيث يمكن لكافة السائقين الإختيار بين السيارات الرياضية عالية الأداء العاملة بمحركات التنفس الطبيعي او العاملة بالكهرباء.. عبر توفير العديد من الخيارات المختلفة للعملاء.

وصرح "ماركوس فلاش" ان عام 2022 سيكون عام المفاجأت اذ انه سيكون ذكرى مرور 50 عام على M من بي ام دابليو, "وان كلمة السر لهذا العام هي النسخ الخاصة", ويتطلع العديد من العملاء لتلك الطرازات المختلفة التي ستقدم خلال العام المقبل.

هل سنرى نسخة كهربائية من M3 و M4؟

يتوقع العديد من المتابعين ان تكون السيارة الكهربائية القادمة هي نسخة من طرازات M3 و M4, الا ان هذا هو كلام غير رسمي وليس من المنطقي ان تقوم الشركة بتهديد عرش M3 او M4 العريقة بنفسها.. على الصعيد الآخر, فان الشركة قد أعلنت مسبقاً في بيان صحفي بسبتمبر من العام 2020, عن تقديم طراز رياضي كهربائي خالص معتمداً على النسخة المستقبلية BMW I4, والتي ستحمل الجيل الخامس من منظومات القيادة الكهربائية من شركة بي ام دابليو.

 

لم يتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بتلك السيارة ,الا انه تم الإعلان رسمياً ان قوة السيارة "ستكون حوالي 530 حصان بتسارع من السكون التام حتى سرعة 100 كم/ ساعة خلال أربع ثوان تقريباً, مع سرعة قصوى تفوق 200 كم/ ساعة,القوة ستكون جامحة ممزوجة بالصمت التام, وسيصل مدى القيادة الى 600 كم تقريباً".

 

شاركنا الرأي, هل ستهدد السيارة الكهربائية عالية الأداء الجديدة عرض M3 و M4؟

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان