logo
logo

اطارات ماتادور Matador تدخل السوق المصري للإطارات من الفئة المتوسطة

Topic Image

 

إطارات الفئة المتوسّطة تشكّل ما نسبته 26 بالمئة من سوق الإطارات في مصر

 مع خبرة تزيد عن 100 سنة في قطاع الإطارات، دخلت شركة ’ماتادور‘ (Matador) الأوروبية العالمية الأسواق المصرية مؤخراً من خلال شراكة حصرية مع ’الفجر للإطارات ذ.م.م.‘ التي أسّسها أحمد الموافي، أحد أبرز الشخصيات المصرية العاملة في مجال صناعة وتجارة الإطارات. وكجزء من ’كونتيننتال‘ (Continental)، المصنّع الألماني الرائد للإطارات الراقية، سوف توفر ’ماتادور‘ للعملاء المصريين إطارات خاصّة بفصل الصيف للاستخدام في سيارات الركّاب والمركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) والفانات والشاحنات الخفيفة.

تتواجد إطارات ’ماتادور‘ حالياً في منطقة الدلتا بمصر، ومن شأن إطلاق هذه المنتجات في السوق المصري أن يعزّز انتشار الإطارات الجيدة وتمكين ’مجموعة كونتيننتال‘ (Continental Group) من تلبية متطلّبات المزيد من العملاء في واحد من أكبر الأسواق لدى المجموعة في المنطقة. ومن خلال التمتّع بتراث عريق وطويل في قطاع الإطارات وتوافر تشكيلة متنوّعة من المنتجات والتميّز بمستويات أداء عالي الاعتمادية، فإن إطارات ’ماتادور‘ تتوافق مع معايير الجودة العالية وهي تشكّل دليلاً على مقاييس الصناعة الأوروبية وخبرات ’كونتيننتال‘ التقنية.

تعليقاً على إطلاق هذه الإطارات، قال أحمد الموافي، مؤسّس شركة ’الفجر للإطارات‘: "يسرّنا عبر طرح علامة ’ماتادور‘ التجارية في مصر توفير تشكيلة من الإطارات لصالح العملاء الذين يبحثون عن منتجات أوروبية عالية الاعتمادية في سوق الفئة المتوسّطة. وهذه الفئة هي الأكبر في الجمهورية المصرية وتشير التوقّعات إلى استمرارها بالنمو. وبهدف تلبية احتياجات السائقين في مختلف أنحاء مصر، ستركّز استراتيجيتنا الرئيسية على الوصول إلى موزّعين جدد في مختلف أنحاء الدولة والاستثمار في الفرص التسويقية وزيادة مستويات الوعي حول العلامة التجارية وتقديم عروض جيدة القيمة للعملاء."

وعبر انضمامها إلى سوق الفئة المتوسّطة التي تشكّل نسبة 26 بالمئة من إجمالي قطاع الإطارات في مصر، تهدف ’ماتادور‘ إلى كسب حصّة بارزة ضمن هذه الفئة من السوق خلال السنوات القادمة. وسوف تركّز الخطط المستقبلية للعلامة التجارية على توسعة شبكة البيع بالتجزئة وتطوير فرق عمل المبيعات والخدمات الفنية في ’ماتادور‘ وتنظيم ورش عمل تدريبية بهدف تعريف الموزّعين بعلامة ’ماتادور‘ أكثر، وبالتالي ستشهد السنوات القليلة القادمة على توفر منتجات ’ماتادور‘ في كل من القاهرة والإسكندرية وطنطا.

تشتهر إطارات ’ماتادور‘ لسيارات الركّاب بأدائها الجيد في مجال السلامة والتماسك مع تركيز دقيق على راحة القيادة وإتاحة السير لمسافات طويلة. أما إطارات العلامة التجارية المخصّصة للفانات، فهي ملائمة لعمليات النقل المحلّية بين المناطق وللمسافات الطويلة حيث تتميّز بتوفير ثبات أفضل أثناء القيادة حتى في ظل وجود حمولة كبيرة. من جهتها، تتمتّع إطارات المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات ومركبات الدفع الرباعي بدرجة عالية من مقاومة التلف في ظروف القيادة الوعرة، مع مستويات ممتازة من الجر فوق مختلف أنواع التضاريس.

حول هذا، قال خوسيه لويس دي لا فوينته، المدير التنفيذي لشركة ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: "تتلاءم مجموعة ’ماتادور‘ تماماً مع طبيعة التضاريس المصرية نظراً لما تتمتّع به من خصائص تماسك مثبَتة ومطوَّرة خصّيصاً للشرق الأوسط. وهذه المنطقة توفر فرصاً كبيرة للنمو، ومن خلال الدعم الناتج عن الشراكة الاستراتيجية بين ’كونتيننتال‘ و’الفجر للإطارات‘ بقيادة أحمد الموافي، فإننا نتطلّع لتحقيق نمو سنوي في السوق المصري والتمتّع بشراكة مثمرة وطويلة الأمد."

تتميّز ’ماتادور‘ بخبرات طويلة تزيد عن 100 سنة في مجال الإطارات بعدما كانت قد ظهرت للمرّة الأولى في أوروبا العام 1905. وبالارتكاز على تواجدها القوي في السوق الأوروبي، تم إطلاق العلامة التجارية على الصعيد الإقليمي في لبنان أولاً العام 2014، لتتبعه الآن الأسواق المصرية. وإلى جانب ’كونتيننتال‘ و’جنرال تاير‘، من المتوقّع أن تصبح ’ماتادور‘ واحدة من أبرز علامات الإطارات الثلاث لدى ’مجموعة كونتيننتال للسيارات‘ (Continental Automotive Group) في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

ويُذكر أي أحمد موافي هو مؤسّس شركة ’الفجر للإطارات ذ.م.م.‘ ويملك خبرة تزيد عن 35 سنة في مجال صناعة وتجارة الإطارات بمنطقة الشرق الأوسط. وهو يتمتّع بعلاقة طويلة ومتينة مع شركة ’كونتيننتال‘ بعدما كان قد شغل سابقاً منصب المدير العام لشركة ’الإماراتية للإطارات العالمية‘، وكيل إطارات ’كونتيننتال‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Invalid API key or channel ID.