logo
logo

الكشف الرسمي عن بورشه تايكان الفيس ليفت الجديدة – بقوة 939 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

من وجهة نظري الشخصية تعتبر بورشه تايكان هي افضل سيارة كهربائية تم تقديمها حتى الآن , وذلك لأنها تجمع بين العملية و الاعتمادية المعروفة من السيارات الكهربائية , إلى جانب تجربة القيادة الرياضية المحبوبة من سيارات بورشه , مع لغة تصميمها الشهيرة ايضا , ومنذ أسابيع قليلة انها بورشه أنها بصدد تقديم النسخة المحسنة "الفيس ليفت" من تايكان , والتي تم تقديمها اليوم رسميا , و جاءت بعدد ضخم من التجهيزات , من بينها زيادة ضخمة بالقوة في نسخة تربو اس الشهيرة , و تحسينات بكل ما يخص السيارة بشكل عام , واليكم كل التفاصيل ...

 

 

منظومة القوة في بورشه تايكان الفيس ليفت الجديدة

 

أعلنت بورشه انها قامت بالتركيز على السرعة و الأداء بجميع نسخ تايكان الفيس ليفت الجديدة , و بالطبع حصلت نسخة تربو اس الاكثر قوة على التركيز الاكبر , حيث تمت زيادة القوة من 750 الي 939 حصان , لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 2.3 ثانية فقط , و لتصبح السيارة الأقوى بتاريخ شركة بورشه حتى الآن , و صرحت بورشه أنها جاءت بهذه القوة من خلال تحسينات داخلية للمحركات الكهربائية , حيث تمت زيادة قوة المحرك الخلفي في تربو اس بمقدار 107 حصان , مع تخفيف الوزن بحوالي 9 كجم , ولم تعلن بورشه حتى الآن عن تفاصيل القوة و الأداء لكل نسخة بشكل تفصيلي .

 

 

حزمة بطاريات جديدة

 

مثل ماكان الجديدة قامت بورشه أيضا بالتركيز على تقديم تايكان للمزيد من المدي , حيث حصلت على حزمة بطاريات جديدة بسعة 105 كيلو واط/الساعة , مع سعة قابلة للاستخدام تصل إلى 98.6 كيلو واط/الساعة , بدلا من 89 كيلو واط/الساعة فقط في النسخة القديمة , و مثل المحركات أعلنت بورشه ان حزمة البطاريات اصبحت اخف وزنا ايضا , مع تحديث نظام إعادة شحن البطاريات أثناء القيادة لتصل قدرته إلى 400 كيلو واط بدلا من 290 كيلو واط بالنسخة القديمة .

 

 

مدي اكبر بالشحنة الواحدة

 

إلى جانب تطوير ايضا قدرة الشحن السريع ليرتفع من 270 كيلو واط بالنسخة القديمة إلى 320 كيلو واط بالنسخة الجديدة , والذي يمكنها من الشحن من نسبة 10 إلى 80% من البطارية في 18 دقيقة فقط , وتقدم السيارة مدي يصل الي 678 كم بالشحنة الواحدة , بزيادة 35% بما كان عليه بالنسخة القديمة .

 

 

نظام تعليق هوائي جديد

 

مثل ماكان الجديدة كليا المقدمة مؤخرا , حصلت تايكان على النسخة الأحدث من نظام التعليق الهوائي المتكيف من بورشه Porsche Active Ride suspension, مع تحسين استجابة التوجيه والمكابح و تحسين تجربة القيادة الرياضية بشكل عام , مع عجلات رياضية بتصميم جديد يخفض مقاومة الهواء و غيرها من التغييرات والتحسينات .

 

 

التغيرات الخارجية والداخلية في بورشه تايكان الجديدة  

 

من النظرة الأولى لن تلاحظ الكثير من التغيرات سوي في الصادم الأمامي مع فتحات تهوية باماكن مختلفة وتصميم أكثر رياضيه للجزء السفلي , و مظهر امامي اكثر رياضية بشكل عام , مع تغيرات بسيطة بالمصابيح الأمامية , من الجوانب تظهر عجلات رياضية بقياسات تصل إلى 21 بوصة , مع أعتاب جانبية رياضية , و التصميم المعروف من تايكان , و من الخلف لا تظهر أي تغيرات ضخمة , و لكن تأتي تايكان الجديدة بلغة تصميم اكثر انسيابية و عصرية بشكل عام .

 

 

أما من الداخل فحافظت السيارة على نفس التصميم المعروف مع نظام معلوماتي اكثر تطورا و اسرع بالاستجابة من النسخة القديمة , مع التجهيزات الفاخرة المعروفة من بورشه مثل المقاعد الرياضية الكهربائية , و الإضاءة المحيطية , و النظام الصوتي الفاخر وغيرها .

 

 


 

Invalid API key or channel ID.