logo
logo

الكشف الرسمي عن نسخة كهربائية من موستنج كوبرا جيت - بقوة 1400 حصان!

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

من المؤكد الان ان كل الشركات تتجه الي تحويل سياراتها الي كهربائية حتي يكون لها مكان في المستقبل , والذي بات مؤكدا الان انه للسيارات الكهربائية , و لم يقتصر الامر علي تحويل السيارات السيدان او الـ SUV , بل بدأت بعض الشركات بتحويل سياراتها الاكثر قوة الي سيارات كهربائية , و في تقرير اليوم سوف نستعرض لكم النسخة الكهربائية من موستنج كوبرا جيت الشهيرة في سباقات الـ Drag Racing.

أسم موستنج كوبرا جيت لا يعد جديدا , بل هوا اسم له تاريخ طويل , حيث انها النسخة الاكثر قوة من موستنج , و هي نسخة مخصصة لسباقات الربع ميل او المعروفة بأسم Drag Racing , و التي تصنعها وتبيعها شركة فورد الامريكية حتي الان , حيث صنعت 77 سيارة من النسخة ذات محرك الاحتراق الداخلي , و التي تحتوي علي وحش ثماني الاسطوانات سعة 5.2 لتر مزود بشاحن هوائي Super Charger , و الذي مكن كوبرا جيت من انهاء سباق ربع الميل في 8.5 ثانية و بسرعة 240 كم في الساعة , و ذلك بعد شراءها من فورد مباشرة بدون اي تعديلات .

و مؤخرا اعلنت فورد الامريكية عن تقديمها لنموذج اختباري بأسم Cobra Jet1400 , و هي موستنج كهربائية بالكامل بقوة 1400 حصان , و عزم دوران يبلغ 1500 نيوتن متر , و التي يمكنها قطع مسافة الربع ميل في 8 ثواني فقط و بسرعة 274 كم في الساعة , واذا كنت لا تعلم مدي سرعة هذا الرقم فيكفي ان تعرف ان لامبورغيني افنتادور SV , تقطع مسافة الربع ميل في 10.5 ثانية , و بسرعة 218 كم في الساعة .

و صرح Mark Rushbrook مدير فورد بروفورمانس "كان هذا المشروع تحديًا لنا جميعًا في فورد بيرفورمانس ، ولكنه تحدي أحببنا خوضه , حيث رأينا مشروع كوبرا جيت 1400 فرصة لبدء تطوير المحركات الكهربائية في سيارات السباق التي كانت لدينا خبرة كبيرة معها ، لذا كان لدينا معايير أداء أردنا الوصول لها والتغلب عليها , لقد كان هذا مشروعًا رائعًا للعمل عليه ، ونأمل أن يكون بداية للعديد من المشاريع القادمة في Ford Performance Motorsports. "

حتي الان صنعت نسخة واحدة فقط من كوبرا جيت 1400 , و هي نموذج اختباري , و تتوقع الشركة انه لن يدخل حيز الانتاج التجاري في اي وقت قريب , و صرحت فورد انه سيتم اختبار السيارة في حدث رسمي بحضور محبي سباقات الربع الميل في وقت لاحق هذا العام .

Invalid API key or channel ID.