logo
logo

برابوس تقدم نسخة معدلة من بورشه 911 تربو اس – بقوة 900 حصان

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

لا شك أن عالم تعديل السيارات قد انتقل إلى مستوى جديد كليا خلال السنوات القليلة الماضية , والتي تضمنت تعديل سيارات من جميع الفئات والأحجام لتصل لقوة لم تكن متوفرة بأغلب السيارات الخارقة , وبالطبع لا يمكن ذكر هذا المستوى من التعديل بدون ذكر شركة برابوس الألمانية , والتي بدأت كشركة متخصصة بتعديل سيارات مرسيدس بنز بشكل حصري , و من ثم بدأت في تعديل العديد من السيارات الالمانية و الانجليزية الأخرى , و بالطبع لا يمكن لشركة تعديل ترك فرصة العمل بسيارة من صناعة بورشه الألمانية , بالنسبة لبرابوس فلابد أن تكون واحدة من الاقوى والاسرع بتاريخ الشركة و هي 911 تربو اس .

 

 

برابوس روكيت R – تعديلات المحرك

 

أطلقت شركة التعديل الألمانية اسم برابوس روكيت ار على النسخة المعدلة الجديدة من 911 تربو اس , والتي حصلت علي تعديلات ضخمة بالمحرك لتزيد القوة من 650 الى 900 حصان , و تزيد العزم من 800 نيوتن متر الى 1000 نيوتن متر , وذلك من خلال شواحن توربينية أكبر حجما , و نظام عادم رياضي , وإعادة برمجة وحدة التحكم بالمحرك , لتتسارع برابوس روكيت ار من 0-100 كم/الساعة في 2.5 ثانية فقط , بدلا من 2.7 ثانية بالنسخة القياسية , و لم تعلن برابوس عن زيادة السرعة القصوي , و لكن بالتأكيد يمكنها تخطي سرعة 330 كم/الساعة بكل سهولة .

 

 

التعديلات الخارجية في برابوس روكيت ار الجديدة

 

من وجهة نظري تعد التغيرات الخارجية بالنسخة المعدلة من بورشه تربو اس من اكثر التعديلات الخارجية المميزة التي أجريت لتلك السيارة , حيث حافظت السيارة علي لغة تصميمها الاساسية المحبوبة , و لكن مع مظهر أكثر قوة , والذي يتمثل في رفارف امامية و خلفية اكثر عرضا بشكل ملحوظ , مع لمسات من الكاربون فايبر , و صادم امامي بفتحات تهوية ضخمة و تصميم هجومي و ايضا لمسات من الكاربون فايبر , مع عجلات رياضية خفيفة الوزن Monoblock P Platinum قياس 21 بوصة بالامام و 22 بوصة بالخلف .

 

 

اما من الخلف فيظهر جناح خلفي ضخم من الكاربون فايبر , مع مشتت هواء هجومي للغاية من الكاربون فايبر ايضا , و مخارج رباعية للعادم , و لمسات من الكاربون فايبر علي جوانب الصادم , و تصميم رياضي للصادم الخلفي بشكل عام .

 

 

التعديلات الداخلية في برابوس روكيت ار الجديدة

 

كعادة برابوس والتي قد لا تكون مالوفة بالنسبة لمحبي ومالكي سيارات بورشه , فقد تم تغطية المقصورة بشكل كامل من الجلود الطبيعية الفاخرة , مثل التي تستخدم بسيارات مرسيدس بنز و رولز رويس و غيرها , والتي شملت المقاعد والأبواب و لوحة القيادة , و عجلة القيادة , والتي حصلت على شعار برابوس بالمنتصف بدلا من شعار بورشه الشهير , و بالطبع حصلت برابوس روكيت ار على لمسات من الكاربون فايبر بجميع الاتجاهات مع دواسات من الألومنيوم مع شعار برابوس باللون الاحمر .

 

 

حتي الان لم تعلن برابوس عن سعر هذا التعديل لبورشه 911 تربو اس , و لكن اتوقع شخصيا ان لا يقل عن 150.000 ألف دولار امريكي 4.650.000 مليون جنيه مصري , و ذلك بدون سعر السيارة , و الذي يعادل نفس المبلغ تقريبا .

 

 

 

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.