logo
logo

بي واي دي تكشف عن أقوى وأغلى سيارة صينية بالتاريخ – بسعر يبدا من ما يوازي 5.2 مليون جنيه

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما ذكرت بالكثير من التقارير السابقة أن صناعة السيارات الصينية قد تطورت بشكل غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية، والذي مكنها من تحقيق مبيعات غير مسبوقة، خصوصًا بقطاع السيارات الكهربائية بالكامل، لكن هل تساءلت في يوم ما هي أغلى سيارة صينية تم تقديمها حتى الآن ؟، شركة بي واي دي لديها الإجابة، وذلك من خلال سياراتها الكروس أوفر الهجينة الجديدة، والتي أطلق عليها اسم يانج وانج U8، والتي تمَّ الكشف عنها للمرة الأولى في يناير الماضي، وتم عرضها رسميًّا بمعرض شنغهاي الدولي للسيارات منذ أيام قليلة.

 

 

سيارة هجينة أم كهربائية بالكامل ؟

 

قبل استعراض مواصفات وتجهيزات السيارة المميزة للغاية، دعونا نجيب أولًا عن سؤال هل U8 سيارة هجينة أم كهربائية بالكامل ؟، الإجابة هي أن بي واي دي U8 الجديدة تقوم بتحريك العجلات وتوصيل القوة إلى الطريق من خلال أربعة محركات كهربائية، محرك لكل عجلة وبها أيضا محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 تربو، ولكنه غير متصل بالعجلات أو منظومة القوة على الإطلاق، بل يعمل المحرك كشاحن أو مولد كهرباء لحزمة البطاريات بسعة 49.05 كيلوواط/الساعة، والتي تدعم المحركات الكهربائية الأربعة، ولذلك كمحاولة من بي واي دي لخفض وزن السيارة قدر الإمكان مع تقديم مدى كبير.

 

 

القوة والمدى في بي واي دي يانج وانج U8 الجديدة كليا

 

لتولد المنظومة مجتمعة قوة تصل إلى 1.180 حصان، وعزم دوران يصل إلى 1.280 نيوتن متر، مع نظام دفع رباعي للعجلات كما ذكرنا، لتتسارع U8 من 0-100 كم/الساعة في 3.7 ثانية فقط، وتأتي السيارة بخزان وقود بسعة 75 لتر، وفي حالة شحن البطارية بشكل كامل، يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 1000 كم، وباستخدام حزمة البطاريات فقط يمكن للسيارة قطع مسافة تصل إلى 180 كم بالشحنة الواحدة.

 

 

المنظومة

منظومة هجينة

المحركات الكهربائية

4 محركات

محركات الاحتراق الداخلي

محرك 2.0 لتر تربو"مولد لشحن البطارية"

نظام الدفع

دفع كلي

التسارع 0-100 كم/الساعة

3.7 ثانية

سعة حزمة البطاريات

49.05 كيلوواط/الساعة

سعة خزان الوقود

75 لتر

المدى الكهربائي فقط

180 كم بالشحنة الواحدة

المدى بخزان وقود كامل وشحنة كاملة

1000 كم

 

 

التصميم الخارجي في  بي واي دي يانج وانج U8 الجديدة كليا

 

من الخارج جاءت U8 الجديدة من بي واي دي بطول إجمالي يتخطى 5.3 متر، وعرض 2.05 متر، وارتفاع 1.93 متر، وقاعدة عجلات 3.05 متر، وتُقدم نسخة أخرى مخصصة للطرق الوعرة مع تغيرات بسيطة بالحجم، حيث تأتي أقصر بشكل بسيط، ولكن أعرض وأكثر ارتفاعًا، وبالنسبة للتصميم فجاءت السيارة بتصميم يجمع بين الفخامة والقوة من خلال شبكة أمامية ضخمة، مع إضاءة LED مميزة وتصميم قوي ومرتفع للصادم والواجهة بشكل عام، ومن الجوانب تظهر هجلات رياضية ضخمة مع خطوط تصميم قوية ورفارف أمامية وخلفية عريضة، ومن الجوانب تتشابه السيارة بشكل كبير مع لاندروفر ديفيندر الجديدة، وبالنسخة المخصصة للطرق الوعرة تأتي السيارة بمهبط للـ "دورن" على السقف، ومن الخلف يظهر إطار احتياطي ضخم، مع مصابيح LED مشابه للمصابيح الأمامية، وأيضًا لغة تصميم قوية بشكل عام.

 

 

التصميم الداخلي في بي واي دي يانج وانج U8 الجديدة كليا

 

بالانتقال إلى المقصورة الداخلية في U8 فستشعر أنك قد انتقلت إلى سيارة أخرى تمامًا، حيث تقدم السيارة مستوى مميزًا من الفخامة من خلال تغيطة المقصورة بالكامل من الجلود الطبيعية، مع فتحات مكيف بتصميم مميز، وشاشة وسطية بقياس يصل إلى 23.6 بوصة، مع شاشة للسائق قياس 12.8 بوصة، وشاشات خلفية قياس 12.8 بوصة، مع تجهيزات فاخرة أخرى مثل سقف بانورامي، مقاعد كهربائية بالتخسين والتبريد والتدليك، ونظام صوتي فاخر، وغيرها من التجهيزات، ويمكن اختيار السيارة بخمسة أو سبعة مقاعد.

 

 

يمكن للسيارة أن تطفو على الماء

 

أعلنت شركة بي واي دي أيضًا أن U8 الجديدة سوف تُقدم مزايا غير مسبوقة مثل إمكانية أن تدور السيارة حول نفسها وهي في مكانها مثل الدبابات الحربية، وهي الخاصية التي نشرت لها مرسيدس بنز مقطع فيديو في EQG الجديدة التي ستُقدم قريبًا، بالإضافة إلى إمكانية أن تطفو السيارة على الماء مثل الدبابات أيضًا وذلك من خلال قاعدة بناء e4 الجديدة من بي واي دي، ونظام تعليق متطور، والذي يُطلق عليه اسم DiSus المقدم في بي واي دي U9 الخارقة المقدمة مؤخرًا.

 

 

سعر بي واي دي يانج وانج U8 الجديدة كليا

 

أعلنت شركة بي واي دي أن U8 الجديدة سوف تُقدم بنسختين الأولى " Premium"، والثانية المخصصة للطرق الوعرة " Off-road" بسعر مبدائي 160.000 ألف دولار أمريكي، ما يوازي 5.120.000 مليون جنيه مصري، لتصبح أغلى سيارة "إنتاجية" صينية حتى الآن.

 

Invalid API key or channel ID.