logo
logo

بيجو 5008 الجديدة كليا تظهر بصور تجسسية و توقعية – بنسخة كهربائية بالكامل

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

كما نعلم جميعا الآن أن شركة بيجو استطاعت تحقيق نجاح قوي وضخم من خلال تشكيلة سياراتها الكروس اوفر التي قدمتها خلال السنوات القليلة الماضية , والتي تضمنت سيارات كروس اوفر صغيرة مثل 2008 , وسيارات كروس اوفر مدمجة مثل 3008 , وسيارات كروس اوفر متوسطة الحجم مثل 5008 , و بذكر الاخيرة فقد حققت نجاح جيد خصوصا بالاسواق العربية لما قدمتة من مساحات داخلية وسبعة مقاعد و تجهيزات و غيرها , و خلال الاسابيع الماضية تم الكشف عن الجيل الجديد كليا من 3008 بنسختها الكهربائية , و بعدها بأيام قليلة ظهرت 5008 بصور تجسسية و توقعية عديدة , والتي اتوقع ان يتم تقديمها بشكل رسمي خلال النصف الأول من العام المقبل 2024 .

 

 

التصميم الخارجي في بيجو 5008 الجديدة كليا

 

من النظرة الأولى على الصور التجسسية سوف نلاحظ جميعا التشابه الضخم بين 5008 و 3008 الجديدة كليا من حيث المقدمة , مع المصابيح الـ LED النحيفة , و الثلاثة أنياب والتي تعمل كاضاءة نهارية , بالاضافة الى التصميم الرياضي للمقدمة والصادم بشكل عام , و من الجوانب تظهر نفس خطوط تصميم 3008 الجديدة أيضا خصوصا بالرفارف الأمامية , و خطوط التصميم بالأبواب , والعجلات الرياضية الضخمة ذات التصميم المميز , و يتوقف التشابه مع 3008 مع بداية الباب الخلفي لـ 5008 , حيث يظهر باب أطول بشكل واضح , مع مساحات زجاجية ضخمة , و تصميم السيارات الكروس اوفر ذات السبعة مقاعد المعروف بالجزء الخلفي , مع خط مستقيم للسقف بدلا من التصميم المنحني في 3008 .

 

 

و بالرغم من تغطية الجزء الخلفي لـ 5008 بشكل شبه كامل , اتوقع شخصيا ان تحصل علي نفس المصابيح الـ LED الرياضية , مع تصميم رياضي للصادم الخلفي , و جناح رياضي كبير و غيرها , و بالطبع تظهر 5008 اطول بشكل واضح بالمقارنة مع 3008 المقدمة مؤخرا .

 

 

 التصميم الداخلي في بيجو 5008 الجديدة كليا

 

من الداخل اتوقع ان تأتي 5008 بتصميم شبه متطابق مع 3008 من حيث تصميم لوحة العدادات وعجلة القيادة و الشاشة الوسطية وشاشة السائق , و الإضاءة المحيطية الجديدة , و غيرها , و بالطبع سيظهر الاختلاف بالجزء الخلفي ايضا , من خلال السقف المرتفع , و المساحة الخلفية الإضافية , و بالطبع بالسبعة مقاعد بدلا من خمسة مقاعد في 3008 , مع تجهيزات مثل سقف بانورامي , و غطاء حقيبة امتعة كهربائي و غيرها .

 

 

منظومات القوة في بيجو 5008 الجديدة كليا

 

مثل الجيل الحالي من 5008 , من المؤكد أنها ستقدم بنفس منظومات القوة المقدمة في 3008 او E-3008 بدون اي تغير , و لكن اتوقع ان تحصل النسخة الكهربائية بالكامل على حزمة بطاريات أكبر حجما و تمكن السيارة من قطع مسافة أكبر , و ذلك للمساحة الاضافية الموجود بقاعدة البناء الخاصة بـ 5008 , بالمقارنة بـ 3008 , واليكم تذكره بمنظومات القوة المقدمة في E-3008 الجديدة كليا .

 

 

ستقدم E-3008 الجديدة بعدة نسخ بمنظومات قوة كهربائية بالكامل , تأتي النسخة الأقل قوة , والتي يطلق عليها اسم 210 بمحرك كهربائي واحد يولد قوة 207 حصان , و عزم دوران 343 نيوتن متر , مع جر أمامي للعجلات , و التي تستطيع التسارع من 0-100 كم/الساعة في 8.7 ثانية , و تستطيع قطع مسافة تصل إلى 525 كم بالشحنة الواحدة , من خلال حزمة بطاريات بسعة 73 كيلو واط/الساعة .

 

أعلنت بيجو عن تقديم نسخة أخرى تحت اسم Electric 230 , والتي تأتي بنفس المنظومة سابقة الذكر و لكن بقوة 227 حصان , و عزم دوران 343 نيوتن متر ايضا , و لكن مع حزمة بطاريات بسعة 98 كيلو واط/الساعة , والتي تمكنها من قطع مسافة تصل إلى 700 كم بالشحنة الواحدة , و تستطيع هذه النسخة التسارع من 0-100 كم/الساعة في 8.9 ثانية .

 

 

بينما تقدم نسخة Electric 320 الأكثر قوة بمحركين كهربائيين و دفع كلي للعجلات , مع قوة 316 حصان , و عزم دوران 343 نيوتن متر للمحرك الأمامي , و عزم 166 نيوتن متر للمحرك الخلفي , لتتسارع هذه النسخة من 0-100 كم/الساعة في 6.4 ثانية فقط , مع مدى يصل الى 525 كم بالشحنة الواحدة .

 


 

Invalid API key or channel ID.