logo
logo

سكودا تستمر في نشر صور رسمية لـ اوكتافيا الفيس ليفت الجديدة – قبل تقديمها رسميا

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

خلال السنوات القليلة الاخيرة اعتدنا من شركة سكودا  و مجموعة فولكس فاجن الألمانية بشكل عام علي التمهيد لتقديم اي سيارة جديدة من خلال نشر صور تشويقية علي فترات متباعدة حتى الكشف عن السيارة رسميا , وهو تماما ما يحدث مع النسخة المحسنة من الجيل الرابع من اوكتافيا السيدان المدمجة الشهيرة , و يمكنني القول أنه مع نشر اسكتشات التصميم اليوم , اننا بالمرحلة الاخيرة , و قريبا جدا سيتم تقديم السيارة رسميا , و بالتحديد يوم الرابع عشر من فبراير الحالي ,  واليكم كل التفاصيل ....

 

 

التصميم الخارجي في سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

بالنسبة لاسكتشات التصميم المنشورة اليوم , يمكنني القول أنها تؤكد الصور التشويقية المنشورة من قبل , والتي أظهرت تصميم جديد و مختلف بالنسبة للاضاءة الامامية , والتي تمتد الاضاءة النهارية بها إلى أسفل المصابيح و بجزء كبير بالصادم الأمامي , و هي لغة تصميم غير معتادين عليها في اوكتافيا بجميع اجيالها , مما يعني ان السيارة سوف تتبنى تصميم رياضي اكثر من اي جيل مضى , مع عجلات رياضية بتصميم جديد .

 

 

لم تظهر الصورة الرسمية أي تفاصيل بالنسبة للتصميم الخلفي , و لكن اتوقع ان تصبح المصابيح نفسها أكثر نحافة , مع تصميم أكثر رياضية للصادم الامامي , مع الإبقاء على نفس التصميم الجانبي بدون تغير لانها نسخة محسنة وليست جيل جديد كليا .

 

 

المقصورة سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

كما ذكرنا منذ فترة أنه قد تم تسريب صور للمقصورة الداخلية لـ أوكتافيا المحسنة الجديدة , والتي تضمنت عدة تغييرات متوقعة وواضحة مثل عجلة القيادة الجديدة ,و التي ظهرت بعدد من سيارات الشركة الجديدة مثل سوبيرب و كودياك و غيرها , والتي تأتي بتصميم أكثر رياضية مع لمسات الألومنيوم , بالإضافة إلى شاشة وسطية جديدة أكبر حجما , والتي يتوقع أن نفسها المقدمة بسوبيرب الجديدة والتي يصل قياسها إلى أكثر من 12 بوصة , مع لوحة عدادات رقمية محدثة , والتي اتوقع ان قياسية على جميع الفئات , و اتوقع شخصيا ان تحصل المقصورة على بعض التغيرات البسيطة بالكونسول الوسطي و غيرها .

 

 

زيادة بالقوة في سكودا اوكتافيا الفيس ليفت 2024 الجديدة

 

كما نعلم تقدم أوكتافيا في السوق المصرية بمحرك 1.4 لتر تربو يولد قوة 150 حصان , و عزم دوران 250 نيوتن متر , مع صندوق سرعة من شركة "ايسن" اليابانية من 8 سرعات , و جر أمامي للعجلات و التي اتوقع ان تكمل بالسوق المصري بدون تغير .

 

 

لكن بالنسبة لنسخة VRS الرياضية الاتية بمحرك 2.0 لتر تربو , يولد قوة 245 حصان , و عزم دوران 370 نيوتن متر , و صندوق سرعة دويل كلاتش من 7 سرعات , ان تحصل على زيادة بالقوة تصل الى 20 حصان مثل شقيقتها بالمكونات الميكانيكية جولف جي تي اي .

 

 


 

Invalid API key or channel ID.