اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه تايكان اسرع سيدان كهربائية علي حلبة نوربورغرينغ الالمانية

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس 

حتي قبل الاعلان الرسمي عن بورشه تايكان , تقوم السيارة الكهربائية الجديد بالكامل بتحطيم ارقام قياسية !

عادت بورشه من جديد بتحقيق رقم قياسي بسيارتها الكهربائية الاولي Taycan بقيادة Lars Kern حيث حققت السيارة الجديدة توقيت 7 دقائق و 42 ثانية حول حلبة Nürburgring الالمانية التي يبلغ طولها تقريبا 20 كم , حيث تصبح بهذا التوقيت اسرع سيارة كهربائية باربعة ابواب حول الحلبة الشهيرة.

يعد هذا التوقيت جيد جدا عندما تعلم ان سيارة بوجاتي فيرون موديل 2005 اسرع واقوي سيارة في العالم في وقتها حققت توقيت 7 دقايق 40 ثانية وجائت Taycan في قائمة توقيت السيارات علي حلبة Nürburgring في نفس توقيت سيارة بورشه Porsche 911 GT3 من جيل 997 و بورشه Porsche Cayman GT4  من جيل 981 واسرع من سيارة لامبروغيني murcielago LP670 SV الشهيرة .

الجدير بالذكر ان بورشه قامت من قبل بتحقيق رقم خيالي علي حلبة Nürburgring الالمانية من خلال سيارتها 919 Hybrid Evo المطورة خصيصا لحلبة الساباقات , حيث استطاع السائق Timo Bernhard تحقيق توقيت 5 و 19 ثانية حول الحلبة الالمانية .

مازلت بورشه تغطي تايكان حتي لا يظهر تصميم السيارة بالكامل ولكن اعلنت بورشه ان السيارة التي قامت بتحقيق الرقم القياسي هيا النسخة الاقوي من Taycan التي تحتوي علي محركين كهربائيين , محرك لكل محور لعجلات يولدون معا قوة 600 حصان .

تحتوي تايكان الجديدة علي نظام يسمي Porsche 4D-Chassis Control الذي تقوم وظيفتة علي تحليل ومراقبة جميع بيانات السيارة , تحتوي تايكان ايضا علي نظام تعليق هوائي متكيف و عجلات قياس 21 بوصة وغيرها من الانظمة المتطورة التي سوف تعمل معا لتقديم اعلي اداء من السيارة عند تشغيل وضعية القيادة الرياضية Sport Plus .

تحضر بورشه للدخول في عالم السيارات الكهربائية حيث سوف تكشف عن Taycan الجديدة للعالم بشكل فريد للغاية , حيث سيتم الاعلان عن تايكان الجديدة  قبل معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الرابع من سبتمبر 2019 في ثلاثة احداث سوف تقام في وقت واحد في المانيا والصين وكندا و سيتم بثها بشكل مباشر لكي تراها كل بلاد العالم .

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان