اكمل تصفحك بعد الاعلان

بورشه تايكان الكهربائية تستعد لمنافسة تسلا والعالم !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / جورج اندراوس

تواجه تسلا الامريكية الان وضع لا تحسد علية بعد دخول الكثير من الشركات الكبري لتصنيع السيارات في منافسة السيارات الكهربائية , بعد دخول بي ام دبليو ومرسيدس ياتي صانع السيارات الرياضية بورشه باول سيارة كهربائية بالكامل ...

استثمارات بورشه في السيارات الكهربائية

حيث استثمرت بورشه مبلغ 5.3 مليون جنية استرليني في تطوير طراز تايكان الكهربائي و كان الصحفي JONNY SMITH  صاحب موقع Fully charged اول من جرب سيارة Taycan الكهربائية من بورش وليس بغرض التجربة ولكن ارادت بورشه التاكد من اعتمادية  نظام Launch Control الخاص بتايكان والذي يمكن السيارة من التسارع من 0-100 في اقل من  3.5 ثانية ...

اعتمادية منظمومة القوة الكهربائية من بورشه

المميز في تايكان انه يمكن استخدام  نظام وضعية الانطلاق من الثبات Launch Control بعدد لا نهائي من المرات المتتابعة بدون اي ضرر علي مكونات المنظومة الكهربائية علي عكس سيارات تسلا مثلا التي تحذر من استخدام وضعية ludicrous mode لانة يتسبب في التاثير علي حياة البطاريات ويمكن ان يساهم في تلف المحركات الكهربائية .

مازلت السيارة مغطاة بالملصقات من الداخل والخارج التي تغطي معظم تفاصيلها كسيارة تجريبية حيث كانت بورشه تريد من JONNY SMITH تجربة اداء Taycan بدون اي الهاء ولكن من النظرة الاولي تشبة السيارة كثيرا طراز Panamera ولكنها تصميم جديد بالكامل ولا تعتمد علي اجزاء من طرازات بورشه الحالية  تتشارك فقط في قعدة البناء مع طراز Audi E-Tron GT وتنصف تايكان ايضا في فئة السيارات الكوبية رباعية الابواب .

مواصفات القوة في بورشه تايكان

لم تقدم بورشه تفاصيل محددة عن مواصفات تايكان ولكن هذا ما تم تداولة ان يمكن لطراز Taycan بلوغ سرعة قصوي 250 كم/الساعة ويستطيع قطع مسافة تزيد عن 450 كيلو متر في الشحنة الواحدة وحزمة بطاريات كهربائية بقوة 96 كيلو واط تولد قوة اكثر من 600 حصان ويمكن شحنها من نسبة 0% الي 80% في خلال 40 دقيقة باستخدام شحن بقوة 150 كيلو واط ويمكنها التسارع من الثبات الي 200 كم/الساعة في اقل من 10 ثواني واستطاعت تحقيق وقت 8 دقائق حول حلبة Nurburgring بالمانيا ..

داخلية تايكان ومساحات التخزين

تحتوي تايكان علي حقيبة امتعة خلفية بسعة 400 لتر وحقيبة امتعة امامية بسعة 100 لتر , اما من الداخل تحتوي Taycan علي الكثير من التكنولوجيا المتطورة ولكن لم تفصح بورشه عن اي معلومات عنها حتي الان ولكنها تشبة طراز 911 الجديد من الداخل من حيث لوحة العدادات والنظام المعلوماتي ..  

تجربة قيادة بورشه تايكان

بالنسبة لتجربة القيادة قال الصحفي JONNY SMITH ان تحكم ووضعية قيادة تايكان تشبة كثير سيارة 911 الرياضية بالرغم من وزن السيارة الكبير الذي يبلغ 2 طن تقريبا الا ان التسارع والتحكم يعد رياضي بشكل كبير حيث من المتوقع ان تحتوي بعض طرازات تايكان علي نظام توجية خلفي ونظام تعليق متكيف ونظام مكابح من السيراميك  يشبة سيارة Panamera Turbo , الخلاصة في تجربة القيادة انها تجربة بورشه رياضية بدون اي تنازلات .

20.000 طلب شراء لتايكان قبل بداية التصنيع التجاري 

قام حوالي 20.000 الف شخص بوضع دفعة اولية من ثمن السيارة وصرحت بورشه ان تايكان سوف تكون سيارة انتاج تجاري وليست نسخة خاصة محدودة , حيث تتوقع بورشه بيع 25.000 الف Taycan في العام الواحد علي ان يبدا الانتاج في اواخر 2022  ومن المتوقع ان يتراوح سعر تايكان بين 130 الي 146 الف جنية استرليني .

اسعار بورشه تايكان الكهربائية 

من المتوقع ان يتراوح سعر تايكان بين 130 الي 146 الف جنية استرليني , وستتوفر نسخ اقل في القوة وتعتمد علي الدفع الخلفي فقط ويتراوح سعرها بين 65 الي 79 الف جنية استرليني

 


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان