اكمل تصفحك بعد الاعلان

كيا تحتفل ببيع 5 مليون سيارة من طراز سبورتاج !

Topic Image

اكمل تصفحك بعد الاعلان

تقرير / كيرلس ادوارد

 

شركة كيا موتورز تحتفل ببيع 5 مليون سيارة من طراز سبورتاج التي تنتمي لفئة السيارات ذات الإستخدامات المتعددة !

 

بدأ طراز سبورتاج منذ عام 1993 وتم طرح أربعة أجيال من هذا الطراز وبعد 25 عاماً من طرح الجيل الأول فقد حققت كيا مبيعات تقدر بـ 5 مليون سيارة ... كما أن الجيل الأخير والذي طرح في عام 2016 هو أشهر جيل على الإطلاق مع متوسط مبيعات شهرية تقدر بـ 38,000 سيارة بحسب إحصائيات عام 2017 !

ظهرت كيا سبورتاج لأول مرة عام 1991 بمعرض طوكيو للسيارات كنموذج تخيلي للسيارات الحديثة ذات الإستخدامات المتعددة وباع هذا الجيل أكثر من 500,000 سيارة ثم ظهر الجيل الثاني وحقق 1,223,776 سيارة عالمياً في فترة سبعة سنوات ... أما الجيل الثالث فحقق أكثر من مليون سيارة مباعة في أول أربعة سنوات فقط وتخطت مبيعاته أثنين مليون سيارة في عامه السادس من الإنتاج !

اما الجيل الرابع الجديد من كيا سبورتاج والذي يقدم بتصميم قوى وعصري بالإضافة إلى مزيج عالي من العملية والراحة وتجهيزات الأمان كما توفرت بخيارات للمحرك وناقل الحركة أظهرت تطوراً ملحوظاً في الإداء والفعالية ... والنتيجة؟ تحقيق مليون سيارة مباعة من الجيل الرابع في 29 شهراً فقط من طرحها بالإسواق!

يقدم طراز كيا سبورتاج بالسوق المصري بمحرك سعة 1.6 لتر GDI بقوة 140 حصان وعزم دوران 165 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام جر أمامي للعجلات ... كما تتوفر بنسخة GT بمحرك سعة 1.6 لتر يعمل بنظام شحن توربيني للهواء يقدم قوة 177 حصان وعزم دوران 265 نيوتن.متر بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات بتعشيق ثنائي ونظام دفع كلي للعجلات.


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان


اكمل تصفحك بعد الاعلان