logo
logo

تسلا موديل S تحصل على 3 محركات نفاثة !

Topic Image
تقرير/ عبدالرحمن عيسى

 

بعد أن شاركنا معكم تجربة ريش بينوت، صاحب قناة ريتش ريبولدز «Rich Rebuilds»، تجربته الناجحة بوضع مُحرك ثماني الأسطوانات LS3 الشهير من شيفروليه في سيارة تسلا موديل S «لقراءة الموضوع اضغط هنا»، اليوم نُشاهد تجربة جديدة لكن من قناة «Warped Perception» لسيارة تسلا موديل S P85d، التي تُشتهر بسرعتها ومدى الحركة الكبير.

 

 

تستطيع تسلا موديل S نُسخة P85D التسارع من الثبات وصولاً لسرعة 96 كم/ ساعة في 3.2 ثانية، ومن الثبات وصولًا لسرعة 161 كم/ ساعة في 7.6 ثانية، وصولًا لسرعة قصوى محددة إلكترونيًّا عند 250 كم/ ساعة، وتُقَدّم السيارة بمحركين كهربائيين، يُولد المحرك المثبت على المحور الأمامي للعجلات بتوليد قوة 221 حصانًا، ومُحرك آخر مُثبت على المحور الخلفي للعجلات يُولد قوة 470 حصانًا، لتولد المنظومة الكلية قوة 691 حصانًا.

 

 

يبدو أن هذه الأرقام لم تكن كافية له، حيث بدأ بتركيب ثلاثة محركات نفاثة على السيارة لزيادة قدرتها على التسارع، وحتى لقيادة السيارة بدون استخدام المحركات الكهربائية، لتوفير الطاقة المطلوبة من الوقود لتشغيل المحركات النفاثة تم تركيب خزان وقود كبير ليقوم بتغذيه المحركات التي تستهلك من 5.7 إلى 7.5 لتر من الوقود في الدقيقة، فتُعد النفاثات ليست بالخيار الأفضل بالتأكيد من جانب استهلاك الوقود، والحفاظ على البيئة.

 

 

قبل تجربة التسارع بالمحركات النفاثة تم تجربة التسارع بالمحركات الكهربائية وحققت السيارة من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.38 ثانية، وفي التجربة الثانية تم تشغيل المحركات النفاثة والتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة حققت السيارة 3.32 ثانية وهي نتيجة جيدة بالفعل، ولم تنته التجارب إلى هذه الحد، حيث تم قيادة السيارة على الطريق السريع وصولًا لسرعة 96 كم/ ساعة بالمُحركات النفاثة بدون استخدام المحركات الكهربائية، على الرغم من توقف أحد المحركات عن العمل.

 

Invalid API key or channel ID.