logo
logo

رسميا - فولكس فاجن تحسم مصير جولف وباسات و تيجوان !

Topic Image

تقرير / جورج اندراوس

 

اصبح لا يخفي علي احد ان السيارات الكهربائية ستكون المسيطرة بالمستقبل , و لا شركة تعرف ذلك اكثر من فولكس فاجن الالمانية , والتي اعلنت في السنوات الاخيرة انها سوف تستثمر بكل قوتها في هذا القطاع , والتي وصلت الي اكثر من 16 مليون يورو .

 

 

لكن بالطبع التحول من السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي الي السيارات الكهربائية بشكل كامل , لن يحدث في ليله و ضحاها , حيث مازالت السيارات الكهربائية تحتاج الي الكثير من البحث و التطوير حتي تكون جاهزة لاستبدال السيارات العادية بشكل كامل .

 

لذلك صرحت فولكس فاجن اليوم علي لسان رئيسها Ralf Brandstätter ان هذا التحول الضخم سوف يحتاج الي المزيد من الوقت , و الذي سيعطي الشركة فرصة لتقديم اجيال جديدة كليا من اهم واكثر سياراتها مبيعا .

 

 

مثل جولف وباسات و تيجوان و تي روك , و تابع Ralf قائلا " نحن نحتاج الي محركات الاحتراق الداخلي للمزيد من الوقت " ولكنه وضح " انها يجب ان تكون اكبر قدر من الكفاءة " , حيث اوضح ان الاجيال الجديدة سوف تتوفر في جميع انحاء العالم بالنسخة الاحدث من منظومات القوة الهجينة , و التي ستمكن السيارات من قطع مسافة تصل الي 100 كم علي القوة الكهربائية فقط .

 

مما ينفي جميع التوقعات بوقف انتاج عدة طرازات هامة مثل باسات , و الذي اكدت عدة تقارير نية الشركة وقف انتاجه و استبداله بسيارة كهربائية و SUV , و قد لا يكون هذا التوقع خاطئ تماما , حيث يمكن ان تكون هذه هي الخطة بالفعل و لكن ليس في الوقت الحالي علي الاقل .

 

 

بالرغم من ان هذه الاخبار ستكون مفرحة لكل محبي هذه الطرازات , و لكن من الواضح ان هناك سيارات لن تنجو من وقف الانتاج مثل جيتا و ارتيون الكوبيه ربعاية الابواب , و هوا الامر المفهوم خصوصا انها لم تحقق مبيعات جيدة حتي بعد تقديم نسخة محسنة منها , حيث مازالت السيارات الـ SUV تحصد الشعبية الاكبر لدي العملاء .

 

الجدير بالذكر ان هذا التصريح لا يعطل باي شكل توجه الشركة نحو تقديم عدد كبير من السيارات الكهربائية , مثل ID.5, و ID.6X , والنسخة ربعاية الدفع الاقوي من ID.4 , والمعروفة بأسم GTX .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Invalid API key or channel ID.